رئيس التحرير
محمود المملوك

"الصحة البريطانية": بدء تطعيم مَن تتراوح أعمارهم بين 21 و22 عامًا بلقاح كورونا

تطعيم كورونا في بريطانيا
تطعيم كورونا في بريطانيا

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، اليوم الأربعاء، فتح باب التطعيم لمن تتراوح أعمارهم بين 21 و22 عامًا بفيروس كورونا المستجد، اعتبارًا من اليوم.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، يقترب البرنامج من مرحلته النهائية، بعد 6 أشهر منذ أن أصبحت ماجريت كينان البالغة من العمر 90 عامًا أول من حصل على لقاح معتمد.

وحوالي مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 21 و22 عامًا مؤهلون الآن لحجز لقاح فيروس كورونا، كما سيتم إرسال حوالي 972000 رسالة نصية من اليوم، لدعوتهم إلى تحديد مواعيد لكلا الجرعتين عبر نظام الحجز الوطني.

من جانبها قالت الدكتورة إميلي لوسون، قائدة برنامج NHS COVID للتلقيح: "إن أكبر حملة تطعيم على الإطلاق من NHS هي في الجزء الرئيسي من أول جرعة يتم طرحها، والحصول على اللقاح هو أهم خطوة يمكن اتخاذها للحماية من فيروس كورونا".

وستعني الخطوة الأخيرة أنه لم يتم استدعاء إلا الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و20 عامًا، وهو أمر من المتوقع حدوثه بحلول نهاية هذا الأسبوع.

ومنذ أسبوع واحد فقط، تم فتح البرنامج لجميع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و29 عامًا، وتم تكثيفهم بأعداد هائل، وحجزوا أكثر من مليون موعد في يوم واحد فقط.