رئيس التحرير
محمود المملوك

صفية العمري: الفنان لا يعتزل ولكن يشعر بالقهر عندما يتم تجاهله وعزله

صفية العمري
صفية العمري

علقت الفنانة صفية العمري، على موقفها من اعتزال التمثيل، والسبب الرئيسي وراء إقبال الفنان على الاعتزال. 

وأوضحت العمري، خلال ندوتها بمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ 22، أن الفنان لا يعتزل، ولكن يشعر بالقهر عندما يتم تجاهله وعزله، مضيفة أن الفنان الذي يُعلن اعتزاله، هو نتاج للقهر حيث يتم عزله.

صفية العمري وطارق الشناوي

وعرضت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي، ضمن فعاليات الدورة الـ 22، فيلم "كان لك معايا" للفنانة صفية العمري ومحمود قابيل والمخرجة روجينا بسالي، كما نظمت إدارة المهرجان ندوة تكريم خاصة بالفنانة الكبيرة، أدارها الناقد الفني الكبير طارق الشناوي.

وقال طارق الشناوي، إن إطلالة صفية العمري في مهرجان الإسماعيلية يزيد المهرجان عمقًا وثقافًا، مؤكدًا أن تكريمها منطقي لأنها من العناوين الرئيسية في السينما المصرية ومشوارها السينمائي كبير.

وأشار الشناوي إلى أن  فن أداء المُمثل أصعب الفنون، لكن دور صفية العمري في فيلم “كان لك معايا” أثبت أنها بنت الزمن، مضيفًًا: ”كانت وما تزال صاحبة الإرادة الجماهيرية الكبيرة".

خلال تكريم صفية العمري

وأشار إلى أنها عملت مع كبار المخرجين يوسف شاهين وكمال الشيخ، بالإضافة إلى التنوع طوال مشوارها الفني، "فقد عاصرت جزءًا كبيرًا من النجوم، وقدمت في المسرح والسينما والدراما أرقى الأعمال كما شاهدنا، وحافظت على الجزء الإنساني في العمل، وجعلته بعيدًا عن تصنيفه بأن يكون ميلودرامي”.

مهرجان الإسماعيلية، يُقام سنويًا بمحافظة الإسماعيلية، واتخذ القائمون على المهرجان هذا العام كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة جميع المشاركين بالمهرجان الذي يعد أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، إذ بدأت أولى دوراته في عام1991.