رئيس التحرير
محمود المملوك

"مصايف الإسكندرية": تلقينا 2000 حجز إلكتروني منذ بدء تفعيل الخدمة

قياس الحرارة قبل
قياس الحرارة قبل دخول الشاطئ

قال اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بمحافظة الإسكندرية، إنه منذ بدء تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني للشواطئ مع بداية إعادة فتحها، تلقت الإدارة عبر "Www.catr.gov.eg" الموقع الرسمي للإدارة، حتى الآن أكثر من 2000 حجز.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، في تصريحات صحفية، أن عدد حجوزات اليوم الجمعة، بلغ 120 حجز أونلاين، وذلك منذ تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني، وسجل فعليًا 43 حجزًا بنسبة 36%.

وأشار رشاد إلى أنه مع تطبيق التجربة، تلاحظ بعض الظواهر السلبية التي قد تُؤثر على تقديم الخدمة بالصورة المرجوة، أهمها: هو عدم حضور المواطنين أصحاب الحجوزات، على الرغم من أنه تم التواصل هاتفيًا معهم، وتأكيد الحجز بإرسال صورة من بطاقة الرقم القومي، والتنسيق مع مسؤول الشاطئ لحجز الأماكن الخاصة بهم كصفوف أولى بالشواطئ، لتكون في انتظارهم حتى ميعاد الحضور الساعة 11 صباحًا، كما هو مُبيّن في الشروط والأحكام الخاصة بهذه بالخدمة.

وأوضح أن عدم حضور أصحاب تلك الحُجوزات يضيع حق مواطن آخر حضر لبوابة الشاطئ مُبكرًا كان أولى بالأماكن المحجوزة، مشيرًا إلى أن أيام اللجوء لتسكين تلك الأماكن بعد إلغاء الحجوزات يؤدي إلى حدوث حالة من الهرج والاندفاع بين رواد الشاطئ.

وأصدر رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، قرارًا بتقديم ميعاد الحضور لصاحب الحجز للشاطئ ليكون الساعة 9 صباحًا بدلًا من 11 ص، وذلك في كل أيام الأسبوع، مُطالبًا الجميع بقراءة ومُراعاة الشروط والاحكام الخاصة بالخدمة أثناء الحجز.

وتابع أنه يتم الحجز على الموقع قبل ميعاد الذهاب للشاطئ بـ48 ساعة، فيما يعتبر الحجز لاغي في حالة تأخر مُقدم الطلب عن التواجد بالشاطئ الساعة 9 صباحًا اليوم المطلوب.

واستكمل: "لمستغل الشاطئ الحق في التصرف في الأماكن التي تم حجزها في حالة عدم تواجد مُقدم الطلب عن الساعة 9 صباحا، كما أنه يتم حجز شاطئ واحد فقط في اليوم، فيما يمكن الحجز مُقدمًا عن طريق الحضور لبوابة الشاطئ لتأكيد الحجز، وحينها يكون للحاجز الحق في الحضور في أي وقت على مدار اليوم، مؤكدًا الالتزام بتعليمات الشاطئ والإجراءات الاحترازية، وفقًا لقرار مجلس الوزراء، وتحديد بيانات الحجز بدقة.

ودعا رئيس الإدارة المركزية اللجوء إلى الإدارة في حال مُواجهة مشاكل يرجى التواصل مع الإدارة، مؤكدا أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف تُهيب الجميع المهتمين بحجز الأماكن أونلاين الالتزام، والجدية في الحجز واتباع الشروط والأحكام، علمًا بأنه مُستقبلًا، وأثناء فترة ذروة المصيف سيكون أولوية دخول الشواطئ لأصحاب الحجز الإلكتروني.