الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيان عاجل من النواب ضد وزير الزراعة بشأن الأسمدة الزراعية في الأسواق

رياض عبدالستارعضو
سياسة
رياض عبدالستارعضو مجلس النواب
السبت 19/يونيو/2021 - 04:30 م

 تقدم رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ملوي، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، موجها إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري الزراعة والتموين، يتهم فيه المسؤولين عن تسلم محصول البنجر بالتقاعس عن أداء دورهم في تسلم المحصول؛ ما أدى إلى تلفه.

وأضاف "عبد الستار" في الطلب أن مصنع سكر أبو قرقاص ومصنع شركة القناة للسكر قد تعاقدا مع المزارعين والفلاحين على تسلم المحصول؛ لكنهم خالفوا ذلك التعاقد ولم يتسلموا المحصول من المزارعين، ما أدى إلى تلفه، وهو ما نتج عنه الإضرار المادي البالغ بمزارعي وفلاحي ملوي.

وطالب عبد الستار المسؤولين عما وصفه بالتسبب في خسارة الفلاحين والمزارعين بالتعويض المادي المناسب عن هذه الأضرار التي لحقت بالفلاحين والمزارعين جراء تصرف غير محسوب- على حد وصفه- وقال إنه من الواجب أن يلتزم المسؤولون بتعاقداتهم مع المواطنين والوفاء بالتزاماتهم إزاء هذه التعاقدات.

كما تقدم النائب ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب يطالب فيه وزير الزراعة بضرورة توفير الأسمدة الزراعية للمزارعين في الجمعيات الزراعية لمحافظة المنيا، مضيفًا أن السوق السوداء أصبحت لا تطاق بسبب نقص الأسمدة، وهو ما يكلف المزارعين أعباء مالية لا طاقة لهم بها.

تابع مواقعنا