الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: "مصر عمرها ما جاعت.. وتكافل وكرامة استثمار في البشر"

الدكتورة نفين القباج
سياسة
الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن
السبت 19/يونيو/2021 - 09:31 م

قالت  الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن، إن برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" لا يمثل أي أعباء على الدولة المصرية، ولكنه يمثل  إطار للاستثمار للأجيال القادمة، وتم مده إلى نهاية تخرج الطلاب من الجامعات بعد أن كان مقتصر على المدرسة بمراحلها المختلفة، حرصا من جانب القيادة السياسية للاستثمار الحقيقي في الأجيال القادمة.

جاء ذلك فى كلمتها بفعاليات ورشة عمل حزب مستقبل وطن "برامج الحماية الاجتماعية بعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي"، بمقر الأمانة العامة للحزب، مساء السبت، وذلك فى ضوء ورش العمل التى تعقد بمقر الحزب للحوار المتواصل بين قيادات وأعضاء الحزب مع ممثلي السلطة التنفيذية، مع التطرق لجميع القضايا التى تهم المواطن والنقاش حولها من أجل أن تكون على طاولة نقاش الحكومة دائما.


ويشارك فى اللقاء النائب المهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، والنائب عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، والنائبة رشا رمضان وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأكد وزيرة التضامن أن هذا البرنامج مخصص له حتى الآن نحو 19 مليار جنيه، ويحصل عليه نحو 14 مليون مواطن، منهم على الأقل حوال 6 مليون طالب، مؤكدة أن هذا الدعم يضع التعليم والصحة شرط رئيسي في استكمال صرف هذا الدعم للأسرة، ومن ثم الأمر لا يمثل عبء إطلاقا بقدر ما هو استثمار في البشر، وهو أمر موجود في كل الدول، وليس مقصور على الدول الفقيرة فقط كما يروج البعض.

ولفتت وزيرة التضامن إلى أن البرنامج صاحبة العديد من الشكاوى ويتم التغلب عليها مع الوقت، وخاصة على مستوى من يصرف الدعم وهو ما لا يستحق، وهو أمر تم التغلب عليه بصورة كبيرة والشكاوي قلت كثيرا، ولابد أن يكون هناك تعاون كبير من الجميع ومن يعرف شخص يحصل على معاش تكافل وكرامل وهو لا يستحق يتم الإبلاغ عنه فورا، مشيرة إلى أنه تم وضع ضوابط حاسمة بشأن هذا البرنامج  ومن يخالف يتم إخراجه فورا.

وقالت الوزيرة إن الدعم النقدي المشروط لا يمثل أي أعباء ولكن يحمل المواطن من الاصطياد من جانب جماعات أخرى، مؤكدة أن مصر "عمرها ما جاعت" لعدة أسباب منها، المصدات الاقتصادية، وثقافة التكافل بين المواطنين والمجتمع المدني  القوي. 

تابع مواقعنا