الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تمزيق ملابس وتهديد بالسلاح.. جرائم اغتصاب الفنانات وقائع متكررة و"ما خفي" أعظم

اغتصاب ـ أرشيفية
حوادث
اغتصاب ـ أرشيفية
السبت 19/يونيو/2021 - 11:50 م

تعددت وقائع جرائم اغتصاب الفنانات، وإن اختلفت المشاهد في التفاصيل من تجريد فتاة من ملابسها تحت تهديد السلاح، أو تمزيق ملابس فنانة أخرى، أو إقامة حفل اغتصاب جماعي، بينما أغلب ممارسي هذه الجرائم يعانون من أمراض نفسية تجعلهم يسلكون هذا الطريق، والمسكوت عنه من الفنانات ربما يكون أكثر مما يطفو على السطح، وهو ما يودي بهم (الجناة) نحو الحجرة المظلمة في الحبس وربما لحبل المشنقة.

ويستعرض “القاهرة 24” لكم في التقرير التالي أبرز وقائع اغتصاب الفنانات

اغتصاب فتاة “الفيرمونت”

 

شهر يوليو 2020 الماضي تصدر هاشتاج "جريمة فيرمونت" موقع “تويتر”، بعدما تداول مئات من المغردين رواية نقلها حساب على موقع “انستجرام” لفنانة شهيرة تدعى “ياسمين” تتهم مجموعة من الشباب بالاعتداء عليه جنسيًّا بعد إعطائها مادة كحولية تؤدي إلى فقدان الوعي، وتناوبوا اغتصابها، ولم يكتفوا بهذا بل قاموا بتصوير أنفسهم خلال الاعتداء عليها، بالإضافة لحفر الأحرف الأولى من أسمائهم على جسدها وتهديدها إذا قررت الإبلاغ عنهم.

وفي 4 أغسطس 2020، تلقت النيابة كتابًا من المجلس القومي للمرأة، مرفقًا به شكوى قدّمتها الفتاة إلى المجلس تفيد باعتداء بعض الأشخاص عليها جنسيًّا في عام 2014 داخل فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة.

وأمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بفحص ما قُدّم من أوراق وتحقيق الواقعة تحقيقًا قضائيًا، على أن تعلن ما يمكن إعلانه من نتائج التحقيقات في الوقت الذي تراه مناسبًا، حفاظًا على سلامة التحقيقات وحسن سيرها.

وأصدرت النيابة العامة، أمرًا مؤقتًا بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في قضية مواقعة أنثى بغير رضائها بفندق فيرمونت نايل سيتي خلال عام 2014م، وذلك لعدم كفاية الأدلة فيها قِبَلَ المتهمين، وأمرت بإخلاء سبيل المحبوسين احتياطيًّا منهم.

وذكرت النيابة العامة في بيان لها، أن التحقيقات في الواقعة استمرت لنحو تسعة أشهر استنفدت فيها كافة الإجراءات سعيًا للوصول إلى حقيقتها، وتوصلت منها إلى أن ملابساتها تخلص في مواقعة المتهمين المجني عليها بغير رضائها بجناح بالفندق حال فقدانها الوعي خلال حفل خاصٍّ حضرته عام 2014، ولكن الأدلة لم تبلغ حدَّ الكفاية قِبَلَ.

طليقة “تميم يونس” تتهمه بالاغتصاب الزوجي

فاجأت ندى عادل، طليقة الفنان تميم يونس، الجمهور بفيديو نشرته عبر حسابها بموقع “انستجرام”، روت خلاله تفاصيل تعرضها للاغتصاب الزوجي، وهو الموضوع الذي تجنبت الحديث فيه رغم أن الكثير طالبها بهذا، كونها تعرضت له بشكل شخصي.

وعبرت “ندى” في الفيديو الذي نشرته عن استنكارها من عدم وجود قانون رادع  في مصر يحمي الزوجة من الاغتصاب الزوجي، باعتبارها ملكًا لزوجها.

ورغم أنها لم تذكر اسمه صراحة إلا أن “تميم يونس” بادر بالرد نافيا صحة الواقعة وأكد أن أخلاقه لا تسمح له بالحديث بسوء عن زوجته السابقة، وسيكشف كل التفاصيل إذا تم توجيه اتهام رسمي له.

فنانة شابة تتعرض للاغتصاب في حدائق الأهرام 

كما تعرضت الفنانة الشابة "ب.ع"  للاغتصاب خلال الأيام الماضية، على يد شخص كانت تجمعهما معرفة، يملك عددًا من الكافيهات في منطقة الدقي والمهندسين، وذلك بعدما توسط للصلح بينها وبين فنانة أخرى وهي "إ.ا"، لأنه صديق مشترك.

وحسب أقوال الفنانة أمام جهات التحقيق، أن جريمة الاعتداء عليها حدثت داخل العقار 204 وفي حدائق الأهرام وأن صديقها ضربها ثم اعتدى عليها جنسيا تحت تهديد السلاح الأبيض “مطواة”.

فنانة تتعرض لحداث اغتصاب بـ 6 أكتوبر 

تعرضت فنانة تدعى “عبير أ”، لسرقة بالإكراه ومحاولة اغتصاب على يد 3 متهمين، انتحلوا صفة عمال غاز بمنطقة حدائق أكتوبر، وتم ضبط المتهمين.

البداية كانت عندما ورد بلاغ يفيد العثور على سيدة تدعى “عبير.أ”، في حالة إعياء داخل شقتها بمنطقة أكتوبر بالجيزة، وعقب الانتقال والفحص تبين وأن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص انتحلوا صفة عمال غاز، ودخلوا إلى شقتها وحاولوا اغتصابها ولكنهم فشلوا، وقاموا بسرقتها وفروا هاربين، وتم ضبطهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

تابع مواقعنا