الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"القاهرة 24" يواصل نشر الحلقة الثالثة من نبوءة أسامة أنور عكاشة عن السيسي.. "حارس الجنة لا يدخلها"

الرئيس السيسي وأسامة
تقارير وتحقيقات
الرئيس السيسي وأسامة أنور عكاشة
الجمعة 02/يوليو/2021 - 03:16 م

في الحلقة الثالثة من انفراد “القاهرة 24”، نواصل نشر النص النادر لعميد الكتابة التلفزيونية أسامة أنور عكاشة "حارس الجنة" الذي تنبأ بظهور بطل شعبي يحمل اسم "السيسي" ينقذ حي الجمالية، ويُجنّد نفسه لخدمة الناس، واسترجاع حقوقهم المسلوبة، كأنه يرى المستقبل ويستشرفه.

نص حارس الجنة لأسامة أنور عكاشة

وكتب عكاشة، في نهاية المعالجة، شارحًا ما يُريد قوله من خلال تلك الكلمات التي كتبها بخط اليد قائلًا: "يتغير مجرى الحياة بالنسبة لكل الشخصيات التي يتشابك مصيرها مع محاولات جابر السيسي، وهي مُحاولات تُكشف من خلالها وضعه كحارس لمصالح الآخرين، قد تتعارض مع مصلحته هو، ولكنه لا يعبأ ويقول لصديقه حين يُنبهه إلى هذه الحقيقة: وماله؟ إنك حين تحرس طعامًا لصديق، بالضرورة لا يُمكنك أن تأكل منه، وإلا صدق عليك المثل القائل: حاميها حراميها.. ولماذا نذهب بعيدًا؟، إن سيدنا رضوان هو حارس الجنة، ولكنه لا يدخلها”.

نص حارس الجنة لأسامة أنور عكاشة

عكاشة كتب أسطرًا بديعة تتضمن “مصائر شخصيات الجمالية ومصالحهم التي قد تتعارض مع مصلحة البطل (جابر السيسي)، لكنه لا يعبأ، وقال لصديقه إن سيدنا رضوان هو حارس الجنة، ولكنه لا يدخلها، وهذا ما تشابه بالضبط مع الواقع، بوجود الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

الرئيس السيسي

وكتب عكاشة في مُقدمة روايته "منخفض الهند الموسمي"، قائلًا: "كان التحدي الحقيقي أن أثبت لنفسي قبل غيري، أن قلمي الذي ابتعد 20 عامًا عن القصة والنص الروائي لم يُعقم ولم يغترب.. وأنه ما زال قادرًا على خوض تجربة مُغامرة روائية أحلم بها منذ سنوات، ليصبح أسامة أنور عكاشة في التلفزيون "كبيرهم الذي علمّهم الإبداع".

نص حارس الجنة لأسامة أنور عكاشة
نص حارس الجنة لأسامة أنور عكاشة
تابع مواقعنا