السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير الكلية البحرية الأسبق: قاعدة 3 يوليو تضم الأسلحة المستخدمة في حلف الناتو

قاعدة 3 يوليو
تقارير وتحقيقات
قاعدة 3 يوليو
السبت 03/يوليو/2021 - 09:41 م

قال اللواء بحري محفوظ مرزوق مدير الكلية البحرية الأسبق، إن القاعدة البحرية 3 يوليو تمثل إضافة قوية إلى القوات المسلحة بشكل عام والقوات البحرية بشكل خاص، وتلك القاعدة تمتلك كافة المقومات التي تمكنها من التصدي لكافة العدائيات ضد الدولة المصرية.

أضاف اللواء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج علي مسئوليتي المذاع  علي قناة صد البلد، أن قاعدة 3 يوليو صُممت على أحدث الأكواد العالمية في بناء القواعد العسكرية ، وأنها لديها القدرة على استيعاب أحدث القطع البحرية.

وتابع مرزوق أن قاعدة 3 يوليو تقدم الدعم الفني والتقني لقاعدة محمد نجيب وباقي أفرع القوات المسلحة في المنطقة العسكرية العربية، كما أنها تحتوي على أحدث القطع البحرية مثل الفرقاطة فريم بيرجامينني الإيطالية، التي يستخدمها حلف الناتو.

وفي وقت سابق افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب علي الساحل الشمالي الغربي لمصر.

وقاعدة 3 يوليو هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة علي الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

كما تمثل قاعدة 3 يوليو إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية، وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط، لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

 

تابع مواقعنا