الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"المركزي للمحاسبات" يكشف إهدار أكثر من 450 ألف جنيه بنادي طهطا في سوهاج (مستندات)

الجهاز المركزي للمحاسبات
محافظات
الجهاز المركزي للمحاسبات - أرشيفية
الأحد 04/يوليو/2021 - 05:36 م

كشفت تقارير صادرة من الجهاز المركزي للمحاسبات، وجود مُخالفات مالية وإدارية في نادي طهطا الرياضي، حيث تبين خلال الفحص أن النادي لديه 6 مُخالفات مالية وإدارية جسيمة، أسفرت عن إهدار أكثر من 450 ألف جنيه من المال العام.

القاهرة 24” حصل على نسخة من التقارير الصادرة من الجهاز المركزي للمُحاسبات، وجاء في التقرير مُخالفات عِدة أولها: قبول عُضويات جديدة بالنادي دون تقاضي رسوم التحاق بالنادي، والمقدرة بنحو 60 جنيهًا، بخلاف الاشتراك السنوي، لعدد 2500 عضو جديد، بالمخالفة للائحة المالية للأندية الرياضية والنظام الأساسي الصادرة من اللجنة الأولمبية في 8/6/2017، وبلغت قيمة الأموال المُهدرة 150 ألف جنيه. 

وسجّل الجهاز خلال تقاريره عددًا كبيرًا من المُخالفات المالية والإدارية في أعمال شابهت استئجار المحال، وتأخير تحصيل بعض المحال، وتأجير معرض بمساحة 391 مترًا مُقابل إيجار 23500 جنيه شهريًا، وبالفحص تبين أن المساحة 515 مترًا.

وتلاحظ أيضًا تعدِّي أحد المُستأجرين على مِلكية النادي بمساحة 3 أمتار بالدور الأول علوى، وقبول تبرعات مُقابل تعديلات في مساحات بعض المحال، رغم عدم مُوافقة الجهة الإدارية "مديرية الشباب والرياضة".

وأشار التقرير إلى قيام بعض المُستأجرين بسداد قيمة الإيجار بأقل من المُستحق، وما أمكن حصره بلغ 17568 جنيهًا، وكذلك تأخر المستشار القانوني للنادي في رفع دعوى فسخ تعاقد أحد المُستأجرين، لقيامه ببناء حمامين بالدور الثالث، دون إذن مجلس الإدارة، واستحقاق مبالغ على المحال المُؤجرة بسور النادي تُمثل زيادة في القيمة الإيجارية، وبلغت قيمة ما تأخر سداده نحو 995495 جنيها، كما اغتصب مُستأجر إحدى المحال ومُستحق عليه إيجار قدره 1990185 جنيه.

ورصد التقرير، توقيع بعض الموظفات في دفتر الحصور والانصراف في أيام لم يحضرن فيها، وعدم تحصيل مبالغ من مُقاول عملية حمام السباحة، نظير استهلاك كهرباء ومياه بلغت 1099785 جنيها.

وظهر خلال الفحص، عجز في توريد ما تم تحصيله عن الفترة من 1/7/2020 حتى 28/10/2020، وبلغت قيمة العجز 712428 جنيهًا، واحتفاظ إدارة مدرسة الكورة بنحو 3000 جنبها دون توريده للبنك.

ورصدت التقارير، عدم إخطار الجهة الإدارية بالتبرعات التي تلقاها النادي ورئيس مجلس الإدارة، مثل 85 ألف جنية لبناء سقف للمسجد بالملعب، ومبلغ 25 ألف جنيه، ومبلغ 60 ألف جنيه.

كما تبين أيضًا، توقف القيد في سجل محاضر اجتماعات مجلس الإدارة، منذ نحو عامين ونصف، وعدم وجود محاضر للمكتب التنفيذي منذ شهر يونيو 2020 بالمُخالفة للائحة المالية للأندية الرياضية.

وأوصى الجهاز في ختام تقريره بإحالة المُخالفات إلى جِهات التحقيق ورد المبالغ المهدرة.

ورفع الجهاز المركزي للمحاسبات، في وقت سابق، تقريره إلى  الدكتور أحمد نبيل الشيخ، المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، رئيس اللجنة الرئيسية المشكلة بالقرار الوزاري رقم 434 لسنة 2020، عن أهم الملاحظات التي أسفر عنها فحص نادي طهطا الرياضي، وتشكلت اللجنة برئاسة المحاسب أيمن أسعد سيد عبدالعال، وكيل الوزارة بمحافظة سوهاج، الدكتور محمد خليفة محمد، عن الوزارة، ماجد السيد محمود، عن المديرية، أشرف خلف برسوم، عن المديرية، محمود تمام محمد، عن المديرية، عمرو زكريا عبد الجابر، وياسر عبد الظاهر عن المديرية.

جزء من تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات

٢٠٢١٠٧٠٤_١٧١٤٤١
٢٠٢١٠٧٠٤_١٧١٤٤١
٢٠٢١٠٧٠٤_١٧١٤١٩
٢٠٢١٠٧٠٤_١٧١٤١٩
٢٠٢١٠٧٠٤_١٧١٧٣٤
٢٠٢١٠٧٠٤_١٧١٧٣٤
٢٠٢١٠٧٠٤_١٧١٤٥٨
٢٠٢١٠٧٠٤_١٧١٤٥٨
٢٠٢١٠٧٠٤_١٧١٥١٧
٢٠٢١٠٧٠٤_١٧١٥١٧
٢٠٢١٠٧٠٤_١٧١٥٥٦
٢٠٢١٠٧٠٤_١٧١٥٥٦
تابع مواقعنا