الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صحة المنيا" تستقبل 538 جهاز تكييف للمنشآت الصحية العلاجية

صحة المنيا
محافظات
صحة المنيا
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 04:24 م

استقبلت مدرية الصحة بالمنيا، اليوم الأربعاء، عددا من أجهزة التكييف للمنشآت الصحية العلاجية، في إطار جهود وزارة الصحة بدعم ورفع كفاءة المنشآت الطبية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بتوفير سبل الرعاية لكافة المرضى في مُختلف المستشفيات، والعمل على تلبية احتياجاتهم وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، والخدمة الطبية اللائقة.

وقال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الوزارة دعمت مديرية الصحة بعدد 538 من أجهزة التكييف للمنشآت الصحية العلاجية، وعدد 29 من أجهزة الديب فريزر لحفظ الطعوم، وذلك لتوزيعها على الإدارات الصحية. 

وأوضح الدكتور مدحت عطا، مدير إدارة التخطيط بمديرية الصحة، أنه سيتم توزيع أجهزة التكييفات على مستشفيات الصحة بمحافظة المنيا، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي ضمن المجهودات المبذولة من وزارة الصحة لتطوير ودعم المنشآت الصحية بالمنيا.

من جانبه، وجّه وكيل وزارة الصحة، الشكر إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لدعمها المتواصل للمنظومة الصحية بمحافظة المنيا، من أجل رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة.

وتواصل مديرية الصحة، تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف الدكتور محمد نادي، أن المديرية نظمت قافلة طبية بقرية بنى سعيد بمركز أبو قرقاص، خلال يومي 5 و6 من يوليه الجاري، تحت إشراف نُخبة من الأطباء المتخصصين، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1695 حالة مُترددة وصرف الأدوية، وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان.

تابع مواقعنا