السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة تنشيط السياحة تنظم 30 رحلة توعوية وتعريفية لمحافظة الإسكندرية

هيئة تنشيط السياحة
تقارير وتحقيقات
هيئة تنشيط السياحة
الجمعة 09/يوليو/2021 - 06:22 م

توجه أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى مدينة الإسكندرية لبحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمحافظة ومكتبة الإسكندرية، للترويج وتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية داخل المحافظة.

هيئة تنشيط السياحة 

ورافقه خلال الزيارة إيمان محمود رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية، وأماني ألفونس مدير عام مكاتب الإسكندرية والساحل الشمالي.

واستقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمقر المحافظة لبحث سبل التعاون بين وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومحافظة الإسكندرية في الأحداث والفعاليات المختلفة بالمحافظة، ووضع خطط مستقبلية لتنظيم رحلات توعوية وتعريفية لمواطني المحافظة لرفع الوعي السياحي والأثري لديهم وتنشيط حركة السياحة الداخلية.

هيئة تنشيط السياحة 

كما استقبل الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، لمناقشة ووضع أطر التعاون المستقبلي لإنتاج فيلم مشترك بين الوزارة والمكتبة للترويج للمقصد المصري وخاصة محافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى مناقشة المحتوي الدعائي السياحي من صور وأفلام مختلفة للترويج للإسكندرية.

وخلال الزيارة تفقد أحمد يوسف مكاتب السياحية الداخلية التابعة للهيئة، ومتابعة سير العمل بها وما تقوم به من دور في الترويج السياحي وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية ومجهودات التوعية السياحية والأثرية، كما تم مناقشة الخطط الاستراتيجية والتوعوية للفترة المقبلة وآليات تعظيم طرق الاستفادة منها طبقا لخطة الهيئة.

واختتم يوسف الزيارة بلقاء عدد من ذوي الهمم أثناء جولتهم التعريفية ضمن مبادرة "اعرف بلدك" التي تقوم الهيئة بتنظيمها في المتحف القومي بالإسكندرية، وتم التحدث معهم عن المقومات السياحية التي تتمتع بها مصر عامة ومحافظة الإسكندرية خاصة، كما تم تقديم الهدايا التذكارية لهم.

هيئة تنشيط السياحة 

ومن جانبها، أوضحت إيمان محمود رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية، أن الهيئة قامت بتنظيم أكثر من 30 رحلة توعوية وتعريفية في محافظة الإسكندرية، وذلك منذ إطلاق الوزارة لمبادرة "اعرف بلدك" في ديسمبر 2020، لمختلف الفئات المجتمعية والعمرية، لزيارة عدد من المزارات السياحية والأثرية، حيث تهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على مواطن الجمال والتعرف على المعالم السياحية بمختلف محافظات مصر وتعريف المواطنين بالحضارة المصرية العريقة والتراث والفنون التي تزخر بها بلدهم،  ونشر الوعي السياحي والأثري مما يساهم في تعزيز روح الولاء والانتماء لدى أبناء الوطن ليكون كل فرد منهم سفيرا للسياحة والآثار المصرية.

تابع مواقعنا