رئيس التحرير
محمود المملوك

لأول مرة.. عبير الراشد جندية سعودية تخطف الأنظار في مؤتمر الحج

الجندية السعودية
الجندية السعودية عبير الراشد

لفتت الجندية السعودية، عبير الراشد الأنظار، عندما قدمت المؤتمر الصحفي لاستعراض خطة تأمين موسم الحج للعام الجاري، حيث تُعد أول امرأة تقدم هذا الحدث، وحظيت بإشادة الكثيرين الذين عبروا عن إعجابهم بالحضور النسائي في هذه المراسم.

والجندية عبير الراشد، منتسبة لقوى الأمن السعودي، وتتبع منطقة مكة المكرمة، وبدأت ظهورها بتقديم التحية العسكرية، ثم قالت: “نحييكم من مركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة، ونرحب بكم في المؤتمر الصحفي لقادة قوات أمن الحج، لموسم حج هذا العام 1442”.

وقدمت عبير الراشد، المؤتمر الصحفي الذي استعرض الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية الخاصة بالمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتسهيل أداء نسكهم بسلام.

وحظى هذا الظهور بالكثير من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد سعوديون بـ "الحضور والثقة والأداء القوي لابنة الوطن سائلين الله لها التوفيق والنجاح".

وأعرب بعض المغردين عن "فخرهم" بمثل هذه النماذج، فيما عبر آخرون أن هذه اللحظة بالحضور النسائي "الفخم" بمثابة لحظات "مشرقة" والقادم أكثر إشراقا.

اقرأ أيضا: لأول مرة بالتاريخ.. شرطية سعودية ضمن المتحدثين بمؤتمر صحفي لقوات أمن الحج (فيديو)

وأبدى أحد المغردين إعجابة بالفصاحة والطلاقة والثقة التي تمتعت بها عبير الراشد، قائلا: "ماشاء الله.. عبير الراشد.. فصاحة وإلقاء وثقة عالية.. الله يحفظك.. وبالتوفيق".

وقال آخر إن "الجندية عبير الراشد مثال مشرف للمرأة السعودية ودليل نجاحها في كافة الميادين".

وخلال مؤتمر الحج، نقلت عبير الراشد الكلمة لقيادات أجهزة الأمن السعودية لاستعراض خطة تأمين موسم الحج، حيث تم التأكيد على أنه لن يُسمح لأي شخص بالدخول إلى المسجد الحرام أو المشاعر المقدسة ما لم يكن مصرحًا له، مؤكدين أنه من يخالف ذلك ستطبق بحقه العقوبات.  

وذكر مساعد قائد قوات أمن الحج لأمن الطرق، أنه تم تخصيص 10 مراكز للضبط الأمني في جميع محاور العاصمة المقدسة، مشيرا إلى تحديد 4 مواقع لحجز السيارات.

فيما أكد قائد قوات الجوازات بالحج أنه سيتم تقديم الخدمات من خلال الأجهزة المتنقلة التي تم تأمينها في المشاعر المقدسة.

وأطلقت السعودية لأول مرة هذا العام البطاقة الذكية لجميع الحجاج وهي بطاقة تحوي جميع البيانات الشخصية والصحية للحاج، وتكون بمثابة هوية رقيمة ويمكنه شراء احتياجاته من خلالها.