السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زينب تستغيث من عنف طليقها: "افتكرني اتجوزت وضربني بشومة في الشارع" (فيديو)

جانب من الفيديو
حوادث
جانب من الفيديو
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 10:58 م

استغاثت سيدة تدعى "زينب"، من تهديدات طليقها، وأرسلت فيديوهات لواقعة اعتداء طليقها عليها بـ "شومة" وسط الشارع وأمام المارة.

ورصدت كاميرات المراقبة لحظة اعتداء شاب على طليقته، في أثناء شرائها بعض احتياجات المنزل، بضربها ومطاردتها في الشارع، وبعد أن نال منها لاذ بالهرب.

 وأوضحت "زينب" أن المتهم ضربها أكثر من مرة في الشارع لاعتقاده بأنها ارتبطت بغيره، وعقب ذلك لاذ بالهرب خوفًا من الأهالي بمنطقة دار السلام.

وتابعت السيدة في شكواها بأنها انفصلت عنه بسبب تعدد علاقاته النسائية وحلقه شعرها، وكان دائم الاعتداء عليها، وأكدت أنها حررت محضرًا ضد طليقها تتهمه فيه بالبلطجة والتهديد بالقتل.

ويكفل الدستور المصري، تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفقًا لأحكام الدستور. 

وتعمل الدولة على اتخاذ التدابير الكفيلة بضمان تمثيل المرأة تمثيلًا مناسبًا في المجالس النيابية، على النحو الذي يحدده القانون، كما تكفل للمرأة حقها في تولي الوظائف العامة ووظائف الإدارة العليا في الدولة والتعيين في الجهات والهيئات القضائية، دون تمييز ضدها.

 وتلتزم الدولة -حسب المادة 11 من الدستور- بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف، وتكفل تمكين المرأة من التوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل.

كما تلتزم بتوفير الرعاية والحماية للأمومة والطفولة والمرأة المعيلة والمسنة والنساء شديدات الاحتياج.

 

تابع مواقعنا