الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: توصيل شبكات الألياف الضوئية للإنترنت فائق السرعة بقرى "حياة كريمة"

 رئيس الوزراء
اقتصاد
رئيس الوزراء
الخميس 15/يوليو/2021 - 08:16 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم تحسين تغطية شبكات المحمول داخل الريف، وتعديل وتخطيط مكاتب البريد المصري على مستوى القرى ضمن مبادرة “حياة كريمة”، كما سيتم تطوير الكهرباء، وتوفيرها بنسبة 100% بكل القرى، وذلك لاستيعاب القطاعات المستقبلية بكل مراحلها.

وأشار رئيس الوزراء خلال استعراض أبرز مخططات مبادرة “حياة كريمة”، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أنه سيتم تطوير مكاتب الشركة المصرية للاتصالات وتوصيل شبكات الإنترنت الأرضي وشبكات الألياف الضوئية للإنترنت فائق السرعة بكل القرى، وكذلك تطوير مكاتب الحكومة لتكون مكاتب نموذجية حديثة، لتصبح الوحدة المحلية مكانا للسجل التجاري والبريد وشركة الاتصالات والسجل العقاري.

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، أن جميع المواد المستخدمة في المبادرة يتم تصنيعها في مصر بالكامل، مشيرًا إلى أن مشروع تطوير الريف يبلغ تكلفته 700 مليار جنيه بتمويل مصري خالص.

وأشار مدبولي إلى أن المرحلة الأولى من تطوير الريف تجاوزت تكلفتها 260 مليار جنيه، وتجربة حياة كريمة للعامين السابقين دفعت إلى تنمية العمل على تطوير مناحي الحياة في القرى والمراكز، مشيرا إلى وجود 4 عناصر رئيسية يعمل عليها المشروع.

تابع مواقعنا