رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على سعر جرام الذهب 21 في مصر اليوم الاثنين

الذهب
الذهب

استقر سعر جرام الذهب في مصر لدى سوق الصاغة، اليوم الإثنين، بدعم استقرار الأسعار العالمية، إذ كان يجري تداول الأوقية عالميا بختام جلسة الأسبوع عند حدود 1815 دولارا.

أسعار الذهب في مصر اليوم:-

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 905 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 22 سجل مستوى 830 جنيهًا.

سعر جرام الذهب 21 الأكثر مبيعًا في السوق المحلي 792 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 679 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب سجل مستوى 6 آلاف و336 جنيهًا.

انخفضت أسعار الذهب بنهاية الأسبوع الماضي، وخففت قوة الدولار وانتعاش العائدات من جاذبيته ودفعت المعدن بعيدًا عن أعلى مستوياته في شهر واحد التي سجلها في الجلسة السابقة، وفقا لوكال رويترز.

تراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.8٪ إلى 1815.19 دولارًا للأوقية، على الرغم من ارتفاعه بنسبة 0.5٪ حتى أواخر الأسبوع، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9%، إلى 1813.30 دولار.

انتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوياتها في أسبوع واحد وكان مؤشر الدولار متجهًا لتحقيق مكاسب أسبوعية قوية.

قال دانييل غالي، الخبير الاستراتيجي للسلع في TD Securities، إن عدم قدرة الذهب على الاستفادة بشكل كبير من ضعف العائدات الحقيقية الأمريكية تشير إلى أنه لا يزال عرضة لمزيد من التراجع.

وأضاف: «على الرغم من أن تقييم الذهب أكثر جاذبية على أساس نسبي للأوراق المالية المحمية من وزارة الخزانة الأمريكية (TIPS)، فإن السبب وراء تداول الذهب بخصم عليه هو أنه لا يتمتع بنفس ميزة الاقتراض.»