رئيس التحرير
محمود المملوك

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تعلن احتمالية إلغاءها

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، احتمالية إلغاء دورة الألعاب المقرر انطلاقها بعد ثلاثة أيام بسبب تفشي فيروس كورونا بين اللاعبين.

من جانبهم، أعلن 3 من الممولين الرئيسيين لأولمبياد طوكيو 2020، وفقًا لما نقلته صحيفة الديلي ميل الإنجليزي، عدم مُشاركتهم في فعاليات الافتتاح المقرر عقدها الجمعة المقبل.

وأفاد الممولين، بأنهم قرروا سحب تمويلهم لدورة الألعاب الأولمبية بسبب ارتفاع الغضب لدى الشعوب المُختلفة، عقب ارتفاع أعداد الحالات المُصابة بين اللاعبين المُشاركين.

ووصلت حالات الإصابة بكوفيد 19 إلى 71 لاعبًا داخل القرية الأولمبية.

وكان مسئول قد أعلن، أمس الاثنين، أن تويوتا الراعية لألعاب طوكيو 2020، لن تعرض أي إعلانات تلفزيونية أولمبية خلال الألعاب أو ترسل مديرين تنفيذيين إلى حفل الافتتاح في الوقت الذي يكافح فيه الحدث المصاب بفيروس كورونا للحصول على دعم الجمهور، وأن أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم هي الراعي الرئيسي لطوكيو 2020 والتي واجهت معارضة مستمرة في اليابان، ومن المتوقع إقامتها دون جماهير مع ارتفاع حالات فيروس كورونا، وفقا لفرانس برس. 

وذكرت وسائل إعلام يابانية أيضًا، أنه سيتم السماح لأقل من 1000 مسؤول أولمبي وكِبار الشخصيات بمن فيهم الرُعاة بمشاهدة حفل الافتتاح يوم الجمعة المقبل.