السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول: 7.5 مليار دولار استثمارات مجمع  البحر الأحمر لتكرير النفط

طارق الملا، وزير
اقتصاد
طارق الملا، وزير البترول
الخميس 22/يوليو/2021 - 11:53 ص

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن صناعة البتروكيماويات المصرية ستشهد طفرة نوعية مُرتقبة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الملا، أن ذلك يأتي في ضوء عدد من المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها باستثمارات تقدر بنحو 8 مليارات دولار، في مُقدمتها مشروع مجمع  البحر الأحمر للتكرير والبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، والتي تقدر استثماراته بنحو 7.5 مليار دولار.

وأشار الوزير إلى أنه تم مُؤخرًا توقيع عقود مع شركتي بكتل الأمريكية وأكسنس الفرنسية، وبمُشاركة شركتي “إنبي وبتروجت”، لتنفيذ الأعمال الهندسية الأساسية والتصميمات، وتوفير التكنولوجيا الخاصة برُخص المشروع.

وتابع: “تم الانتهاء من تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات حتى عام 2040، مما يُسهم إيجابيًا في تعظيم القيمة المُضافة من الثروات الطبيعية”.

ولفت وزير البترول، إلى أنه جاري دراسة عدد من المشروعات الجديدة للبتروكيماويات للبدء في تنفيذها خلال الفترة المقبلة بهدف استدامة توفير احتياجات السوق المحلي من المُنتجات البتروكيماوية التي تقوم عليها العديد من الصناعات التكميلية وتصدير الفائض من تلك المُنتجات بما يُدعم الاقتصاد القومي.

وأشاد الملا، بجُهود الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات لتحقيقها نتائج أعمال مُتميزة، مؤكدًا أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المُحددة لتنفيذ المشروعات الجديدة، والعمل على تذليل كافة المعوقات التي قد تُواجه تنفيذها لوضعها على خريطة الإنتاج باستخدام أحدث التكنولوجيا، مع مُراعاة تطبيق أعلى معايير الجودة واشتراطات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة. 

بسبب نشر محتوى مثير جنسيًا.. الصين تفرض غرامات على شركات التكنولوجيا العملاقة

تابع مواقعنا