الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقبال كثيف على المتحف القومي للحضارة المصرية خلال عيد الأضحى (صور)

زوار المتحف القومي
تقارير وتحقيقات
زوار المتحف القومي للحضارة
الخميس 22/يوليو/2021 - 08:33 م

شهد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، اليوم الخميس، إقبالًا كثيفًا من جانب المواطنين، حيث توافد الشباب وأرباب الأسر والأطفال والأجانب والعرب على منافذ بيع التذاكر منذ الصباح الباكر للاحتفال بإجازة عيد الأضحى المبارك.

وانتهز عدد كبير من المصريين الفرصة لزيارة المتحف والاستمتاع بالإجازة داخل أروقة وقاعات المتحف، حيث يتم استقبال الزوار خلال مواعيد العمل الرسمية طوال أيام الأسبوع التي تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساء ويوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، ويفتتح مساء من الساعة السادسة إلى التاسعة مساء.

زوار المتحف القومي للحضارة 
زوار المتحف القومي للحضارة 

ومن جهته أوضح الدكتور أحمد فاروق غنيم، رئيس هيئة المتحف، أن إدارة المتحف قد حرصت على تنفيذ الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا بشكل منضبط من خلال الأفراد الموجودين على بوابات الدخول، وعدم التكدس داخل القاعات، مع وجود جميع أمناء المتحف خلال فترة الزيارة.

وشدد الدكتور غنيم مدى على حرص الزوار على مشاهدة الكنوز الأثرية الساحرة التي تضمها قاعة العرض المركزي، كما حرصوا على زيارة قاعة المومياوات الملكية التي تحتضن 20 مومياء لملوك وملكات مصر، مشيرًا إلى أن جميع الزائرين يهتمون بالتقاط الصور التذكارية في أرجاء المتحف؛ لتخليد زيارتهم له.

تابع مواقعنا