الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية السعودية بالجامعات المصرية

التنسيق
تقارير وتحقيقات
التنسيق
السبت 24/يوليو/2021 - 02:15 م

كشف المجلس الأعلى للجامعات، قواعد الطلاب الحاصلين على الثانوية السعودية بالجامعات المصرية بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 – 2022.

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، إنه تم تحديد الحدود الدنيا للقبول بالكليات بالعام الدراسي الجديد، لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية،  مشيرا إلى أنه يخصص نسبة للطلاب للقبول بالجامعات من كل عام دراسي.

وأشار المشرف العام على مكتب التنسيق، إلى أنه يتم تحديد مواعيد محددة لطلاب تنسيق شهادات المعادلات، وطرق التقديم، مشيرا إلى أن اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلات، ستكون في ضوء شروط وقواعد القبول وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب، في الظروف الطارئة التي حدثت بدول العالم جراء فيروس كورونا وتأخر إرسال الشهادات للطلاب.

كما سيتم الموافقة علي احتساب المجموع الاعتباري للشهادة الثانوية السعودية عند القبول بمؤسسات التعليم الجامعي والعالي المصرية بدءا من عام 2018-2019  تنسيق 2018، وما بعده علي أن تكون نسبة امتحان المدرسة 50%، ونسبة امتحان القدرات 50 %.

و أكد  المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم السماح للطلاب الذين حصلوا علي الشهادة الثانوية العامة السعودية ولم يؤدوا امتحانات القدرات عن طريق المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية خلال مدة حصولهم على الثانوية بالتقدم بأوراقهم إلي مكتب التنسيق بعد أدائهم اختبارات القدرات عن طريق نفس المركز وتحقيق النسبة المطلوبة للقدرات في عام التقدم لمكتب التنسيق، وبحد أقصي عامين دراسين بعد عام حصولهم على الشهادة الثانوية مع الاحتفاظ بنفس الشهادة الثانوية العامة السعودية التي حصلوا عليها من قبل.

وبالنسبة للطلاب الذين سبق أن أدوا اختبارات القدرات خلال مدة حصولهم على الثانوية العامة السعودية وتقدموا لمكتب التنسيق بأوراقهم عام حصولهم على الشهادة وتم ترشيحهم إلى الجامعات والمعاهد المصرية فلا يحق لهم التقدم مرة أخرى إلى مكتب التنسيق حتى لو أعادوا أداء هذه الاختبارات مهما كانت نتائجهم فيها.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات قواعد قبول التنسيق بالعام الدراسي الجديد دون أي تغيير عن العام الماضي، مع بدء اختبارات القدرات بعد انتهاء امتحانات مرحلة الثانوية العامة 7 أغسطس المقبل، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

تابع مواقعنا