السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للترفيه والفكاهة.. تنظيم أول سباق للحمير في قنا والجائزة "بردعة" (فيديو)

شهاب الراشد صاحب
محافظات
شهاب الراشد صاحب فكرة السباق
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 04:43 ص

نظم مجموعة من شباب قرية الشيخ حمد التابعة لمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، سباقًا للحمير على غرار سباقات الخيول وسط أجواء تملؤها الفرحة والبهجة في القرية المقام بها السباق.

15 طفلًا من أطفال القرية اصطحب، كل منهم "حماره" ليتنافسوا على حصد المركز الأول، للفوز بالجائزة والتي تمثلت في "بردعة" ومبلغ مالي، وسط تشجيع من أهالي القرية لدعم المتسابقين، وبرعاية صفجة “ملتقى الأحبة” على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال شهاب أحمد حلمي الراشد، حاصل على بكالوريوس تجارة، وصاحب فكرة السباق، لـ "القاهرة 24"، إن فكرة إقامة سباقًا للحمير جاءته بهدف الترفيه على أطفال قريته وخلق جو من المرح والفكاهة، خاصة وأن قرى الصعيد دائما ما تعاني من عدم وجود وسائل الترفيه، مشيرًا إلى أنه عرض الفكرة على الأطفال في قريته ولاقت قبولا كبيرا بينهم، وقرروا المشاركة على الفور في السباق.

وأضاف الراشد أنه حدد وقت الظهيرة لقلة المواطنين الذي يتواجدون في الشارع في ذلك الوقت، واختار منطقة زراعية لإقامة السباق به، مشيرًا إلى أنه شارك في السباق 15 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 11 و13 عامًا.

600 متر هي المسافة التي قطعتها الحمير وأصحابها، وصولا لنقطة النهاية، حسب صاحب فكرة السباق، موضحًا أن السباق شمل أكثر من مرحلة حتى الوصول إلى المرحلة النهائية، وحصل صاحب المركز الأول على بردعة وباقي الفائزين على مبالغ مالية تراوحت ما بين 20 و30 جنيها، مردفا: "كنا بس عايزين نفرح الأطفال ولو بحاجة بسيطة".

تابع مواقعنا