الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب نفسي: المنتحر في "لايف" عبر الإنترنت شخص يريد إيصال رسالة للمجتمع

الدكتور هشام ماجد
صحة وطب
الدكتور هشام ماجد
الخميس 29/يوليو/2021 - 05:27 م

قال الدكتور هشام ماجد، الطبيب النفسي والمحاضر الدولي، إنه كل 40 ثانية، يرحل شخص عن طريق الانتحار في العالم، مضيفًا أن الانتحار السبب الرئيسي الثاني للموت بين المراهقين، بعد حوادث الطرق.

وذكر خلال حديثه مع "القاهرة 24" أن هذا له تفسيرات كثيرة مثل الحالة النفسية وتعاطي المخدرات وغيرها.

لماذا يتم بث فيديو لشخص ينتحر؟

وأوضح الطبيب النفسي “أن السبب وراء توثيق لحظة الانتحار في فيديو عبر الإنترنت، يكون من أجل توصيل رسالة معينة، فالمنتحر يريد توصيل رسالة معينة لأشخاص أو المجتمع”.

وأضاف: "حالة السباك الفرنسي الذي يدعى الآن كوك، 57 عامًا، والذي كان طريح الفراش، وطلب من الرئيس الفرنسي السماح للأطباء بالموت الرحيم ليتخلص من المرض، وبعد رفض طلبه، قرر الانتحار ببث مباشر على الفيسبوك وامتنع عن الأكل والشرب حتى تدهورت حالته، كان يرغب في توصيل رسالة للمجتمع".

وتابع: "من الممكن أن يكون المنتحر تعرض للظلم وشعر بالإحباط من أكثر الأشياء التي تسبب الانتحار بجانب الاكتئاب، فقدان الأمل ولا يوجد مستقبل فقرر الانتحار، وقد يكون أشخاص معينة من وجهة نظره هم السبب في توصيله لمرحلة الاكتئاب واليأس، فيريد تحميلهم مسئولية هذا وذنب الانتحار من خلال البث المباشر".

وأردف: "ومن الممكن أن يرغب في تحميل المجتمع ذنبه،  إذا كان المجتمع ظالم ولم يأخذ حقه من وجهة نظره، التي ربما تحتمل الصواب أو الخطأ وربما تعرض لضياع الحقوق أو أحد أخذ مكانه بالواسطة أو أي شيء فيريد أن يقول المجتمع هو السبب".

تابع مواقعنا