الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: إنجازات المجلس غير مسبوقة وقانون الأحوال الشخصية للأقباط ينتهي بدور الانعقاد المقبل

الدكتور إيهاب رمزي
سياسة
الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب
الجمعة 30/يوليو/2021 - 10:58 ص

قال الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، المحامي بالنقض أستاذ القانون الجنائي، إن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ناقش العديد من القوانين والاتفاقيات المهمة خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني.

وأشار رمزي إلى الانتهاء من إقرار قانون تعديل قانون الأشخاص ذوي الإعاقة، لتغليظ عقوبة التنمر، فضلًا عن مشروع قانون إنشاء صندوق تكريم الشهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، ومشروع قانون الفصل بغير الطريق التأديبي، المعروف إعلاميًا “بقانون فصل الموظفين الإخوان من الجهاز الإداري للدولة”، مستطردًا أن إنجازات المجلس الحالي غير مسبوقة.

وأضاف عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المجتمع المصري لا زال ينتظر من المجلس الحالي العديد من الإنجازات، خاصة “قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين”، مشيرًا إلى أن القانون لا يزال في مرحلة المراجعة في وزارة العدل، ومن المقرر أن يعود للمجلس في دور الانعقاد المقبل من أجل النظر النهائي.

وفي وقت سابق، أعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، الثلاثاء الماضي، فض دور الانعقاد الأول للمجلس ورفعه.

وأقر مجلس النواب، نهائيًا مشروع قانون الموارد المائية والري المُقدّم من الحكومة، بعد أن وافق المجلس على المادة 105 من مشروع القانون، عقب تقدم النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية، بطلب إعادة مُداولة بشأن المادة ومشروع قانون مُقدّم من الحكومة حول حماية وتنمية البُحيرات والثروة السمكية.

كما وافق المجلس على تقرير لجنة القيم الخاص بتوجيه اللوم للنائب محمد عبد العليم داود؛ بشأن ما بدر منه من إساءة لمجلس النواب في بداية دور الانعقاد الأول للمجلس، وتحديدًا في الجلسة العامة التي انعقدت يوم 29 يناير من العام الجاري.

تابع مواقعنا