الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الأحياء والاستاتيكا وسط إجراءات احترازية مشددة

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
السبت 31/يوليو/2021 - 09:38 ص

يتوافد الآن طلاب الثانوية العامة، لإجراء امتحان الأحياء الشعبة “علمي علوم” بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021، بكافة أنحاء الجمهورية، وسط تطبيق إجراءات احترازية مُشددة لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19، كما توافد أيضًا طلاب الشعبة “علمي رياضة” لأداء امتحان الاستاتيكا “الرياضيات التطبيقية”، وظهر الطلاب بالكمامات والكحول أثناء دخول اللجان، حيث يبدأ الامتحان في تمام العاشرة. 

امتحانات الثانوية العامة 

ومن المقرر أن يبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة الذين سيؤدون امتحان الاستاتيكا، 100 ألف و435 طالبًا/طالبة، في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 الموجودة على مستوى الجمهورية.

كما يؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة 2021 “شعبة علمي علوم” امتحان الأحياء.

ومن المقرر أن يبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 2021 “شعبة علمي علوم”، 292 ألفًا و428 طالبًا/طالبة في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 الموجودة على مستوى الجمهورية.

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إن الامتحانات تسير بشكل أكثر من رائع، وهناك حملات مستميتة لإيقاف تطوير التعليم في مصر، مشيًرًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة تتسم كل عام بظاهرتي الخوف والغش.

وأشار شوقي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الحكاية المذاع على قناة إم بي سي مصر، إلى أن الغش في الامتحانات يتم عن طريق الموبايل وسماعات البلوتوث والساعات الإلكترونية، موضحًا أن العام الحالي يتسم بـ "نغمة" الغش وصعوبة وسهولة الامتحان.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الأسئلة التي تم وضعها لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات الحالية، تم وضعها بشكل تقني وفني كبير مبني على الفهم والتحليل والتدقيق.

وتابع "شوقي" أن وضع الأسئلة والإجابة عليها يوضح مهارة الطالب وإظهار قدراته الحقيقية، وبنوك الأسئلة بداية من أولى ثانوي حتى الصف الثالث، كما أن دور الوزارة ليس هدفه إرضاء الناس، ولكن فرز الطالب وتقيمه بدقة شديدة، بنسب معينة تظهر استجابته لما يتم دراسته عبر المدرسة.

تابع مواقعنا