الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تابعت لجنة قوى النواب “عمالة الأطفال” في دور الانعقاد الأول؟

النائبة سولاف درويش،
سياسة
النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بالنواب
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 03:51 ص

قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، إن اللجنة برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، ناقشت طلب إحاطة بشأن متابعة قضية عمالة الأطفال في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، مشيرةً إلى أن  قانون العمل رقم 12 لعام 2003 طرح عمالة الأطفال بعد سن 18 عامًا.

وأشارت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، إلى أن القانون يتضمن  العديد من المواد التي تكفل الحقوق، لافتة إلى أنه يلزم على صاحب العمل وجود ملف متكامل يكفل حقوق العامل فضلاُ عن تنظيم عدد ساعات العمل التي تصل إلى 6 ساعات.

وفي وقت سابق، علق  اتحاد نقابات عمال مصر، على عمالة الأطفال رغم كونهم لم يتخطوا السن القانوني للعمل، قائلًا إن هناك بعض الأسر الفقيرة أو التي  قد توفى عائلها تضطر إلى  أن تعلم أطفالها صناعة لكسب قوت يومهم.

جاء ذلك خلال حواره لـ "القاهرة 24"، مع النائب السابق محمد وهب الله، أمين عام اتحاد نقابات عمال مصر.

وأضاف وهب الله،، أن قانون العمل الجديد به قواعد قانونية تنص على أن العامل لا يقل سنه عن 18 سنة، ويتم تدريبه، ومن يخالف ذلك سيتم توقيع عليه عقوبة ستقع على كاهل مكان العمل والأسرة، قائلا: "لو أنت مثلا بتاخد من تكافل وكرامة ونزلت ابنك شغل وهو تحت السن سيقطع عنك تكافل وكرامة الواد لازم يتعلم ولو حتى ياخد الإعدادية".

تابع مواقعنا