الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. 150 رحلة تغادر مطار القاهرة لنقل أكثر من 15 ألف راكب

مطار القاهرة الدولي
تقارير وتحقيقات
مطار القاهرة الدولي
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 07:52 ص

يشهد مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء إقلاع 150 رحلة دولية وداخلية وعلى متنها  15 ألف و587 راكب مصري وأجنبي مغادرين إلى  العواصم والمدن العربية والعالمية والمدن السياحية المصرية.

وأفاد مصدر مطلع أن مطار القاهرة يشهد اليوم إقلاع 69 رحلة دولية وداخلية تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، والتي تغادر منها 57 رحلة دولية إلى بغداد، ندجامينا، الدمام، تونس، الدوحة، آثينا، نيويورك، فرانكفورت، دبى، اسطنبول، جدة، كانو، عنان، البحرين، المدينة المنورة، الخرطوم، بيروت، الشارقة، بيروت، أبو ظبي، ميلانو، ميونيخ، فيينا، أمستردام، جنيف، باريس، مالطا، أديس أبابا.

وأضاف المصدر أن المطار سيشهد أيضا إقلاع 12 رحلة داخلية تابعة لمصر للطيران إلي كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، وذلك في إطار خطة الشركة الهادفة إلى تشجيع حركة السياحة الداخلية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تسير عدد من شركات الطيران العالمية 81 رحلة دولية وداخلية وتجارية تقلع جميعها من مطار القاهرة ومنها الطيران السعودي الأردني ولوفتهانزا والخطوط الملكية الأردنية والمغربية والفرنسية والعربية للطيران وطيران الاتحاد والإماراتية والتركية والعمانية.

وتخصص شركتا ميناء القاهرة الجوي والشركة الوطنية مصر للطيران فرقًا من العلاقات العامة لاستقبال الركاب، وإنهاء إجراءات وصولهم وتقديم المساعدة للركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والسيدات.

كما تُجري فرق الحجر الصحي الكشف الطبي وتقديم الخدمات الصحية للركاب ومراجعة جميع الاختبارات والفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى الإشراف ومتابعة تنفيذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.


 

تابع مواقعنا