الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أقرأ الحادثة.. مقتل فتاة البساتين وبلاغ يتهم سلمى الشيمي بنشر الفسق والفجور والتحقيقات مع المهاجر لإيطاليا

هجرة غير شرعية  -
حوادث
هجرة غير شرعية - أرشيفية
الخميس 05/أغسطس/2021 - 02:02 ص

نشر القاهرة 24 في الساعات الماضية عددا من الأخبار والوقائع والقضايا والأحكام، وكان أبرزها، تفاصيل مقتل فتاة البساتين على يد والدتها، وبلاغ يتهم سلمى الشيمي بنشر الفسق والفجور، والقبض على متحرش هضبة الأهرام، وقضية الهجرة غير الشرعية والتهريب إلى إيطاليا.

 

مقتل فتاة البساتين على يد والدتها

 

أقدمت ربة منزل بمساعده نجلها على قتل ابنتها القاصر فتاة البساتين، التي تبلغ من العمر 17 عامًا وتدعى دنيا، لرفضها الموافقة على عريس ثبت أنه من ذوي الهمم (معاق ذهنيًّا)، وفي نفس الوقت ثري ولديه أموال طائلة، مما أغرى والدة الضحية وخالها الذي وقف جنبًا لجنب بجوار والدتها في محاولات إقناع الضحية على الزواج من العريس الجديد، ولكن محاولتهما باءت بالفشل، ليقررا تهديدها بالقتل في حالة إصرارها على رفض العريس.

 

واستغلت الوالدة ونجلها غياب والدهما عن المنزل وإقامته مع نجله بمنطقة المنيل، وبإيعاز من خال المجني عليها، حاولا للمرة الأخيرة إقناع الضحية بالعدول عن قرارها، والقبول بذلك الثري والتجاوز عن ظروفه الصحية، من أجل المال وتغيير حياتهم للأفضل، ولكن فتاة البساتين أصرت على موقفها وقرارها من عدم قبول ذلك العريس، لتنشب مشاجرة بين المجني عليها ووالدتها، أسفرت عن إلقائها من الطابق الخامس، وإصابتها بنزيف داخلي وكسور في كامل جسدها، وفقدانها الوعي، ووفاتها.

 

 

بلاغ يتهم سلمى الشيمي بنشر الفجور

 

تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، يتهم فيه سلمى الشيمي، صاحبة جلسة التصوير المثيرة داخل الأهرامات، بنشر الفسق والفجور ببثها فيديو جديدًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وانستجرام وتيك توك".


وجاء بنص البلاغ أن سلمى الشيمي خالفت كافة القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية والأعراف، ونشرت على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي، صورًا وفيديوهات خادشة للحياء والآداب العامة، وتحث على الفجور والعري عبر هذه المواقع.

 

 

القبض على متحرش هضبة الأهرام

 

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر تطبيق "واتس آب"، بين أوساط سكان منطقة هضبة الأهرام بدائرة قسم شرطة الأهرام، يتضمن تسجيل من كاميرا مراقبة يظهر تحرش شخص بسيدة ودفعها أرضًا على جانب الطريق، خلف إحدى السيارات وملامسة جسدها ثم لاذ بالفرار.

 

وبالفحص أمكن تحديد هوية المجنى عليها، مقيمة بدائرة القسم، وبسؤالها قررت أنها حال سيرها بمنطقة سكنها، فوجئت بأحد الأشخاص يتحرش بها على النحو المشار إليه بمقطع الفيديو ولدى استغاثتها، فر هاربًا.

 

 

المهاجرون إلى ايطاليا

 

شكّل مجموعة من الأشخاص عصابة وتزعمتهم سيدة تستقطب الشباب في مختلف محافظات مصر، بحجة تسفيرهم إلى دولة إيطاليا، واهمين الشباب بحلم الثراء الخادع عن طريق الهجرة غير الشرعية.

 

حصل “القاهرة 24” على التحقيقات في القضية 4460 لسنة 2021، لاتهام تشكيل عصابي دولي بالاتجار بالبشر، حيث إنه ورد معلومات لقطاع مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر من مطار القاهرة الجوي بقدوم مرحلين من دولة إيطاليا بمعرفة السلطات الإيطالية، وذلك لوصولهم إلى دولة إيطاليا بطريقة غير شرعية.

 

وكشفت التحقيقات أن عدد الضحايا بلغ 12 ضحية، وهم: عمر محمد ومحمود خيري، وعمر عصام، وسعيد سليمان، وأحمد فرج، ومحمود النجار، والسيد إسماعيل، ومحمود رمضان، وأسامة عبد السلام، وسعيد محمد، وزكريا عباس، وأحمد محمد.

 

وتابعت التحقيقات أن الضحايا أقروا بأنه في غضون عام 2020 عزموا العقد على السفر إلى دولة إيطاليا للبحث عن فرصة عمل وتواصلوا مع كل من “إسلام ماهر، وعزيزة، وحسن”، واتفقوا معهم على تهريبهم إلى دولة إيطاليا بحرًا عن طريق التسلل إلى دولة ليبيا عبر الدروب الصحراوية، انطلاقًا من مدينة السلوم ثم السفر إلى إيطاليا بحرًا بطريقة غير شريعة، على مراكب بمعاونة متهمين ليبيين، وذلك مقابل مبالغ مالية 85 ألف جنيه على كل مهاجر.

 

تابع مواقعنا