السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى رحيل مصطفى متولي.. 18 عملا جمعته مع عادل إمام

الفنان مصطفى متولي
فن
الفنان مصطفى متولي
الخميس 05/أغسطس/2021 - 07:59 ص

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان مصطفى متولي، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 5 أغسطس 2000، إثر أزمة قلبية حادة، تاركًا خلفه عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية المميزة، وتألق في الأدوار الشريرة في السينما المصرية، لأنه كان ممثل ذو ملامح حادة.

 

وقد استطاع الفنان الراحل مصطفى متولي، تشكيل ثنائي عظيم مع الفنان عادي إمام، فأصبح أيقونة دائمة في أفلام عادل إمام، في فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.

 

أبرز أفلام عادل إمام ومصطفى متولي

 

وأبرز الأفلام التي اشترك فيها مع عادل إمام، فيلم "شمس الزناتي" و"سلام يا صاحبي"، و"عنتر شايل سيفه"، و"رسالة إلي الوالي"، و"المولد"، و"النمر والأنثى"، و"الإرهابي"، "وبخيت وعديلة"، و"مسجل خطر"، و"حنفي الأبهة"، و"جزيرة الشيطان".

 

وشارك معه أيضًا في المسرحيات ومنها مسرحية "الزعيم"، و"الواد سيد الشغال"، وبعد عرض مسرحية “بودي جارد”، انتابته أزمة قلبية مفاجئة، وتوفى بعدها، وحرص الفنان عادل إمام وقتها على إيقاف العروض الخاصة بالمسرحية، ولم يلحق أيضًا اكتمال تصوير مسلسله الأخير “الأقدار”.

 

هل تشبهه؟.. شاهد شقيقة عادل إمام في حفل خطوبتها على الراحل م | مصراوى
عادل إمام ومصطفى متولي

 

مصطفى متولي مع زوجته شقيقة عادل إمام.. صورة نادرة | مصراوى
مصطفى متولي

ولد الفنان مصطفى متولي في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، يوم 29 أغسطس عام 1949، ومارس التمثيل كهواية في مسرح المدرسة، والتحق بمعهد الفنون المسرحية في القاهرة.

تابع مواقعنا