الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط اليوم تنخفض وتسجل 70 دولارًا للبرميل

اسعار النفط العالمية
اقتصاد
اسعار النفط العالمية
الخميس 05/أغسطس/2021 - 10:53 ص

سجلت أسعار النفط العالمية، اليوم الخميس، انخفاضًا جديدًا بدعم من التوتر في الشرق الأوسط وتفشي متحور دلتا في الصين أكبر مورد للنفط والزيادة المفاجئة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

سعر خام برنت اليوم 

وانخفضت  العقود الآجلة لمزيج خام "برنت" بنسبة 0.3% إلى 70.31 دولار للبرميل، وسجلت عقود خام غرب تكساس 68.07 دولار بنسبة انخفاض 0.3% وهبط الخامان القياسيان بأكثر من دولارين للبرميل. 

وجاء التراجع بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات الخام ارتفعت 3.6 مليون برميل، على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي.

خفَّضت مؤسسة "نومورا هولدينجز" توقُّعاتها لمعدل النمو في الصين خلال الربع الثالث إلى 5.1% بدلًا من 6.4% سابقًا، على أن تشهد توسُّعًا بنسبة 4.4% في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، مقارنة بـ5.3%. على مدى العام كاملًا؛ خفَّضت شركة "نومورا" توقُّعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين إلى 8.2% من 8.9%.

 

أثر تخفيض حجم الانتاج على معدل النمو 

من ناحية أخرى حدَّدت مجموعة "جولدمان ساكس" التأثير المحتمل على النمو في الربع الثالث بـ0.7 نقطة مئوية، على الرغم من أنَّها لم تخفِّض توقُّعاتها للنمو، والبالغة 6.2% لهذا الربع.

وقالت المؤسسة، إنَّ هناك شكوكًا حول مدة تفشي المرض، ومن المحتمل توافر دعم أقوى من السياسات النقدية. في حين ترى "بلومبرج إيكونوميكس"، و"ناتويست غروب" مخاطر هبوطية لتقديرات النمو الخاصة بها.

تابع مواقعنا