رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صندوق الإسكان: 2500 جنيه الحد الأدنى لمتوسطي الدخل للتقديم بمبادرة التمويل العقاري

شقق الإسكان
اقتصاد
شقق الإسكان
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 01:06 م

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي  ودعم التمويل العقاري، حدود الدخل من جميع مصادر الدخل التي سيتم التعامل وفقًا لها، ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3%، للعملاء من منخفضي ومتوسطي الدخل.

أشارت، في بيان صادر اليوم، إلى أنه بالنسبة للمواطنين من منخفضي الدخل، فإن الحد الأقصى لصافي الدخل السنوي للأعزب يبلغ 54 ألف جنيه بما يعادل 4500 جنيه شهريًا، والحد الأقصى لصافي الدخل السنوي للأسرة يبلغ 72 ألف جنيه بما يعادل 6000 جنيه شهريًا.

وأضافت أنه فيما يخص المواطنين من متوسطي الدخل فإن الحد الأقصى لصافي الدخل السنوي للأعزب يبلغ 120 ألف جنيه بما يعادل 10 آلاف جنيه شهريًا، و168 ألف جنيه سنويًا للأسرة بما يعادل 14 ألف جنيه شهريًا، على أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري لمنخفضي الدخل 1200 جنيه، والحد الأدنى لصافي الدخل الشهري لمتوسطي الدخل 2500 جنيه.

وحول آلية التسجيل على موقع الصندوق، أوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يتم الدخول على الموقع الإلكتروني، والضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، وملء استمارة التسجيل وانتظار رسالة نصية بكود التفعيل، والضغط على تقديم طلب وحدة سكنية والموافقة على الشروط والأحكام.

وبعدها يشرع العميل في ملء البيانات الموضحة بالصفحة "استمارة الحجز"، ويوجد لكل حقل من الحقول رسالة مساعدة تظهر فى حالة وقوف المؤشر على علامة (؟) المقابلة لعنوان الحقل، ثم يرفق العميل المستندات المطلوبة لإنشاء الطلب، ويتم نقل المستخدم إلى الصفحة الشخصية بعد إرسال الطلب مع إظهار الرسالة التالية "تم إرسال طلبك بنجاح".

تابع مواقعنا