الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على رأسهم خالد يحيى.. تعرف على أبرز 5 لاعبين في أولمبياد طوكيو 2020 لكرة اليد

أولمبياد طوكيو 2020
رياضة
أولمبياد طوكيو 2020 فى اليابان
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 07:49 ص

اختتمت منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، باليابان في نسختها الثانية والثلاثين، بعدما تم تأجيلها لمدة عام كامل بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأسدل الستار على منافسات كرة اليد، للرجال، أول أمس السبت، والتي شهدت تتويج فرنسا بالميدالية الذهبية للأولمبياد، فيما حصد المنتخب السويدي بطل العالم الفضية، وذهبت الميدالية البرونزية إلى إسبانيا.

 

دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020

وخسر منتخب مصر لكرة اليد، الميدالية البرونزية للأولمبياد بعد مباراة قوية قدمها أمام نظيره الإسباني إلا أنها انتهت بخسارة الفراعنة بفارق هدفين 33/31، بعد تأهل تاريخي للمنتخب الوطني إلى الدور نصف النهائي.

 

وشهدت منافسات كرة اليد، تألق عدد كبير من اللاعبين خلال المباريات، وفيما يلي نرصد لكم أبرز 5 لاعبين خلال أولمبياد طوكيو 2020.

 

الدنماركي ميكيل هانسن

الدنماركي ميكيل هانسن

 

لاعب فريق باريس سان جيرمان، والذي ساهم بشكل كبير في وصول منتخب الدنمارك، للمباراة النهائية وحصد الميدالية الفضية.

كما أنه اللاعب الأكثر تهديفيا في الأولمبياد، بعدما أحرز 61 هدفًا خلال 8 مباريات شارك فيها، وصنع 31 هدفًا كما أنه خلق 100 تصويبة  على المرمى، بينما أحرز 31 رمية جزائية من أصل  36 رمية نفذها.

الدنماركي ماتياس جيدسيل

الدنماركي ماتياس جيدسيل

 

والذي تم اختياره من جانب الاتحاد الدولي لكرة اليد، كأفضل لاعب في الأولمبياد، بعد الدور الكبير الذي قدمه مع منتخب الدنمارك، على الرغم من كونه يلعب مع منتخب بلاده منذ عام واحد فقط.

 

كما أحرز ماتياس جيدسيل 46 هدفًا خلال 8 مباريات في الأولمبياد، وصنع 38 هدفا آخر، كما خلق 57 فرصة تهديفية.

 

الفرنسي نديم رميلي

الفرنسي نديم رميلي

 

نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يعود إليه الفضل بشكل كبير في حصد الميدالية الذهبية للأولمبياد، بعد الفوز على الدنمارك.

وخلال 8 مباريات شارك فيها نديم رميلي، نجح في إحراز 32 هدفا وصنع 35 آخرين، كما أنه يعتبر اللاعب الأكثر مساهمة في الأهداف على مستوى الأولمبياد.

بينما نجح في إحراز 12 هدفا من أصل 15 من تسديدة خارج ال 6 متر، كما سجل 11 هدفا من أصل 26 من خارج الـ 9 متر.

 

الفرنسي نيكولا كاراباتيتش


الفرنسي نيكولا كاراباتيتش

 

نجم برشلونة الإسباني، والذي ساهم بشكل كبير في حصد منتخب فرنسا الميدالية الذهبية، لأولمبياد طوكيو، والذي نجح في تسجيل 29 هدفًا رفقة المنتخب.

كما صنع كاراباتيتش، 12 هدفًا آخر، بينما نجح في إحراز 9 أهداف من أصل 13 من تسديدة خارج ال 6 متر، كما سجل 10 أهداف من أصل 17 من خارج الـ 9 متر.

المصري خالد يحيى

المصري خالد يحيى

 

والذي يعتبر هداف الأولمبياد بين لاعبي المنتخب الوطني، السادس في الترتيب العام برصيد 38 هدفًا، كما صنع 19 هدفا آخر، بالإضافة إلى خلقه 63 فرصة تهديفية، علاوة على إحرازه 3 رميات جزائية من أصل 3 نفذها، كما اختير كأفضل ظهير أيمن في الأولمبياد من جانب الاتحاد الدولي لكرة اليد عقب انتهاء منافسات البطولة، إلى جانب كونه اللاعب الأكثراقتناصًا للكرة من المنافس.

تابع مواقعنا