الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لتركهم العمل.. إحالة طبيب وصيادلة مركز لقاح كورونا بالوحدة الصحية في سندبيس للتحقيق

الدكتور خالد عبد
محافظات
الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 12:42 ص

أجرى  الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الإثنين، جولة ميدانية تفقدية لمستشفيات ومراكز تطعيم لقاح كورونا المستجد؛ في إطار المتابعة المستمرة وتفقد انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي، والتأكد من الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19». 

ومر وكيل الوزارة على كل من مستشفى القناطر الخيرية المركزي، ومستشفى حميات قليوب، وتفقد أقسام الاستقبال والطوارئ، والحضانات والعناية المركزة، واطمأن على جميع الحالات بالمستشفى ووجه بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضي.

كما تم التأكد من تطبيق بروتوكول العلاج المخصص للحالات المصابة والمشتبه إصابتها بفيروس كورونا، ومتابعة جميع الحالات خصوصًا فى فترات النوبتجيات والسهر ومراجعة شبكات الأكسجين والتأكد من توافر المخزون الكافي حرصًا منه علي سلامة وصحة المواطنين، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتواجد الفرق الطبية بأماكن تقديم الخدمة، وارتدائهم للواقيات الشخصية أثناء التعامل مع الحالات المرضية.

كما انتقل وكيل الوزارة إلى مراكز تطعيم لقاح كورونا في كل من الوحدة الصحية بسندبيس ومركز اللقاح بسنديون، لمتابعة الفرق الطبية الخاصة بتطعيم المواطنين، والتأكد من تواجد الفرق الطبية وجاهزيتها، لتطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة، وتقديم اللقاح للمواطنين بشكل جيد، واتباع خطوط السير المحددة، وتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم، والالتزام بقياس العلامات الحيوية للمواطنين قبل التطعيم، والتأكد من عمل سلسلة التبريد بكفاءة، للحفاظ على اللقاح بدرجة الحرارة المناسبة له.

فيما قرر الدكتور خالد عبد الغني إحالة الطبيب والصيادلة ومدخل البيانات بمركز لقاح سندبيس، للتحقيق لتركهم العمل، وكذلك إحالة المسئولين بالادارة الصحية بالقناطر الخيرية، للتحقيق للتقصير في المتابعة والإشراف على المنشآت الصحية. 

وأكد وكيل الوزارة، على توالى الزيارات الميدانية خاصة فى فترات النوبتجيات والسهر وأيام العطلات والإجازات، للتأكد من التزام فرق العمل وتقديم الخدمة الطبية بصورة جيدة ومحاسبة المقصرين.

شارك في الجولة الدكتور محمد جمال مدير إدارة المستشفيات بالقليوبية، والدكتور أسامة أبو عامر، مدير إدارة مكافحة العدوى، ومحمد عبد المحسن مسؤول مالي وإداري، ونورا مساعد رئيسة التمريض بمديرية الصحة.

تابع مواقعنا