الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تطلق البيئة حملة توعوية بشأن كيفية التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة؟.. الوزارة تجيب

ارتفاع درجات الحرارة
أخبار
ارتفاع درجات الحرارة
السبت 14/أغسطس/2021 - 02:31 م

انطلقت تساؤلات وأصوات من المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تطالب وزارتي البيئة والصحة والسكان بتدشين حملة توعوية لإرشاد الأشخاص بكيفية التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، والممارسات الواجب فعلها من عدمه خلال موجات الطقس الحارة.

ومن جانبها كشفت هبة معتوق، مدير إدارة الإعلام بوزارة البيئة، عما إذا كانت الوزارة تعتزم إطلاق حملة بسبب فصل الصيف أم لا.

وقالت معتوق، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، إن وزارة البيئة لا تفكر في إطلاق حملة توعوية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وما يجب أن يفعله المواطنون وما يجب الابتعاد عنه.

وأوضحت مدير إدارة الإعلام بوزارة البيئة أن إطلاق مثل هذه الحملة أمر يخص الهيئة العامة للأرصاد الجوية لكونها المنوطة بأمور الطقس والإعلان عن الحالة الجوية والتحذيرات والنصائح التي تقدمها للمواطنين.

وأكدت هبة معتوق أن الوزارة معنية بأمور تغير المناخ والعوامل التي تؤثر في جودة ونوعية الهواء؛ بسبب الظروف الجوية والتهوية الأفقية السيئة، مشيرة إلى أن تدشين حملة توعوية لفصل الصيف أمر غير مستبعد.

وأضافت مدير إدارة الإعلام بوزارة البيئة أن التركيز الحالي مع ممارسات المزارعين بشأن قش الأرز الذي يبدأ حصاده في سبتمبر المقبل، وتبدأ الوزارة حملتها التوعوية للمزارعين بخطورة حرقه والمشكلات البيئية الناجمة عن تكون السحابة السوداء التي تم القضاء عليها بنسبة 99%.

تابع مواقعنا