رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الرياضة ورئيس اللجنة البارالمبية يشهدان مؤتمر تفاصيل البعثة المشاركة في طوكيو

مؤتمر اللجنة البارالمبية
مؤتمر اللجنة البارالمبية

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة حياة خطاب، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل سفر البعثة المصرية البارالمبية المسافرة إلى اليابان؛ للمشاركة فى الدورة البارالمبية بطوكيو.

وتقام دورة الألعاب البارالمبية، خلال الفترة من 24 إلي 5 سبتمبر 2021، بحضور السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان بالقاهرة والنائب محمود حسين رئيس لجنه الشباب والرياضة بمجلس النواب.

وتم خلال المؤتمر، الكشف ملابس البعثة الرياضية المسافرة إلى طوكيو، والزي الرسمي الخاص بها.

من جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي، إن الدولة المصرية تحت رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضيين المصريين، وهو ما ظهر جليًا في الفترة الماضية.

وأضاف وزير الرياضة، أن اللجنة البارالمبية المصرية، برئاسة الدكتورة حياة خطاب بذلت جهدًا كبيرًا من اجل تجهيز اللاعبين الأبطال للتأهل إلى بارالمبياد طوكيو، ومن ثم المشاركة في البارالمبياد والحصول على العديد من الميداليات.

وأشار صبحي إلى ان الخطة الموضوعة من وزارة الشباب والرياضة لرعاية اللاعبين الرياضيين الاولمبيين والبارالميين تؤتي ثمارها، وهو ما ظهر في أولمبياد طوكيو.

واختتم صبحي كلمته متمنيًا أن تحصد البعثة المصرية أكبر عدد من الميداليات، خاصة وأن مشاركة مصر السابقة في بارالمبياد ريو عام 2016، استطاعت مصر خلالها الحصول على 12 ميدالية (3 ذهب- 5 فضة- 4 برونز)، وموجها حديثه للرياضيين المصريين أنهم هم واجهة مصر المشرفة، ويمثلون مصر في البطولة، متمنيًا التوفيق لهم جميعًا.

من جانبه، أعرب السفير نوكي ماساكي سفير اليابان بالقاهرة، عن سعادته بالوجود في المؤتمر الصحفي للإعلان عن بعثة مصر البارالمبية، مؤكدًا أن الرياضة تجمع الشعوب تحت سقف واحد في منافسات تسودها روح الحب والتسامح بين الجميع.

وتقدم السفير بالترحيب بكل البعثة المصرية التي ستشارك في بارالمبياد طوكيو، مؤكدًا أنهم في ضيافة بلدهم الثاني اليابان.

ودعا ماساكي اللاعبين لاتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية المقررة من اللجنة المنظمة لحماية اللاعبين والبعثة من فيروس كورونا.

ومن جانبها وجهت الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة، الشكر لوزير الرياضة لدعمه للبعثة واللجنة البارالمبية ومساندته المستمرة لكل أبطال مصر.

وأشارت خطاب إلى أن اللجنة البارالمبية شهدت دعم مادى ومعنوى غير محدود من وزير الشباب والرياضة فضلًا عن حرصة على المتابعة المستمر لكل الاحتياجات والمتطلبات في مختلف البطولات والمنافسات التي يخوضها أبطال مصر في جميع اللعبات.

وأكدت رئيس اللجنة البارالمبية، أن اللجنة البارالمبية ستنافس بقوة في منافسات البطولة، مضيفة إنه ا وجدت كل الدعم من وزارة الشباب والرياضة في تقديم كل الدعم والمساعدة للجنة البارالمبية المصرية واللاعبين لتجهيز اللاعبين للمشاركة في البطولة والفوز بميدالية، من خلال توفير المعسكرات المختلفة والاحتكاك المتميز.

وتشارك البعثة المصرية بعدد 49 لاعبًا ولاعبة يمثلون ثماني ألعاب مختلفة، وهي: رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات.

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد أنهت بالتنسيق مع اللجنة البارالمبية كل الإجراءات الخاصة بسفر البعثة المصرية البارالمبية، كما تم الانتهاء من كل التجهيزات الخاصة بتذاكر السفر لجميع أعضاء البعثة والملابس الخاصة بالبعثة، فضلًا عن التنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية بطوكيو بشأن وصول ومشاركة البعثة المصرية.

ووفرت الوزارة كل الأجهزة الرياضية والأجهزة التعويضية للاعبين، والتي من المقرر لها أن تغادر يومي 19-20 أغسطس 2021 للمشاركة في البطولة.

عاجل