رئيس التحرير
محمود المملوك

نشرة الفن.. إلغاء حفل حموبيكا وانتقادات لياسمين صبري وانفعال أحمد زاهر على متابعة

ياسمين صبري وأحمد
ياسمين صبري وأحمد زاهر وحمو بيكا

 شهد الوسط الفني خلال الساعات الماضية العديد من الأحداث التي تصدر الفنانين تريند على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وسيطرت الفنانة المعتزلة نسرين على ذلك التريند وتصدرته بجدارة بعد انتشار صورة لها بالحجاب بعد اعتزالها التمثيل واختفائها عن الوسط الفني لسنوات، وفي النشرة الفنية ليوم السبت الموافق 14 أغسطس، نستعرض لكم أهم الأحداث البارزة على مدار اليوم.

يرصد “القاهرة 24” بشكل دائم الموضوعات الإخبارية التي تثير اهتمام الشارع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونستعرض فيما يلي أبرز العناوين:-

جدل على أحدث ظهور للفنانة المعتزلة نسرين 

أثارت الفنانة المعتزلة نسرين ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صورة متداولة لها رفقة زوجها الفنان محسن محيي الدين، وتظهر نسرين في الصورة بالحجاب، ويبدو عليها علامات التقدم في السن وبوزن زائد، لكنها احتفظت ببراءة وجهها وابتسامتها المعروفة.

الفنانة المعتزلة نسرين في أحدث ظهور 

وجدير بالذكر أن الفنانة نسرين بدأت الفنانة نسرين مشوارها الفني وهي ما تزال طفلة، لتكن بدايتها بالمشاركة في مسرحية بعنوان آخر موضة، والتي تم عرضها عام 1970، وشاركت في مسلسل بعنوان الفرحة اتكلمت الذي تم عرضه في عام 1971، وفي السينما قدمت دورًا صغيرًا في فيلم أبناء للبيع عام 1973.

تفاصيل إصابة ياسمين الخطيب بفيروس كورونا 

أعلنت الإعلامية ياسمين الخطيب عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إصابتها بفيروس كورونابعد أيام قليلة من زواجها، وطالبت ياسمين الخطيب من أقاربها وأصدقائها الذين حضروا حفل عقد قرانها العزل أو الكشف للاطمئنان على صحتهم.

وقالت ياسمين الخطيب في منشور عبر حسابها الشخصي بموقع فيس بوك: إيجابي كورونا بعتذر لكل الأحباء اللي شرفوني يوم عقد قراني وبرجوهم يطمئنوا على صحتهم بالكشف أو العزل المؤقت دمتم جميعًا بخير.

وأثارت ياسمين الخطيب الجدل بعد نشرها خبر إصابتها بـ كورونا، وانهالت التعليقات بالدعاء لها ولزوجها وكتب إحدى المتابعات: الله أكبر الله أكبر سلامتك يا عروسة عين ما صلت على النبي ربنا يشفيكى ويعافيكى وكتبت أخرى: محسود على عودك يا جميل ألف سلامة وتكون خفيفة وتعدى.

ياسمين الخطيب وزوجها

بالتايجر.. ياسمين صبري تتعرض للانتقادات في جلسة تصوير جديدة

تعرضت الفنانة ياسمين صبري، للعديد من التعليقات الساخرة بعد ظهورها على جمهورها بفستان تايجر في أحدث جلسة تصوير جديدة، ما جعل البعض من الجمهور يربط إطلالتها بإطلالة سابقة للفنانة هيفاء وهبي، حيث ظهرت بها من قبل مع زوجها السابق أبو هشيمة.

وانهالت التعليقات الساخرة من جمهور ياسمين صبري على الصور التي نشرتها عبر حسابها الخاص بموقع انستجرام وجاء بعضها كالتالي: لون أبو هشيمة المفضل، تايجر بقى وكده، هيفاء لن تكوني ولن تكوني هيفاء أبو هشيمة والتايجر قصة لا تنتهى، أوتفيت ابو هشيمة المفضل.

في شهر مارس عام 2020 تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صورة قديمة تجمع أبو هشيمة، وطليقته هيفاء وهبي وهي ترتدي فستانًا تايجر قارنه البعض بالفستان التي ظهرت به ياسمين صبري في خطبتها من أبو هشيمة، حيث رأى البعض بأنه يشبه بشكل كبير الفستان التي ارتدته  ياسمين صبري.

ياسمين صبري في أحدث ظهور

إلغاء حفل حمو بيكا المخصص للسيدات فقط في الساحل الشمالي

منعت نقابة الموسيقيين إقامة حفل مطرب المهرجانات حمو بيكا، والذي كان من المقرر أن يقام اليوم السبت في أحد الشواطئ المخصصة للسيدات في منطقة مارينا بالساحل الشمالي، والتي أثارت الجدل مؤخرًا.

وجاء إلغاء حفل حمو بيكا بأمر من نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، وذلك لعدم حصول مغني المهرجانات حمو بيكا على  تصاريح رسمية من النقابة لمُزاولة المهنة قبل إقامة أي حفل له بالإضافة بقرار منعه من الغناء.

وفي سياق متصل، علم القاهرة 24 من مصادر خاصة كواليس إلغاء الحفل بشكل رسمي، حيث أن الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية أصدر قرارًا بتحرر محضرًا ضد حمو بيكا ومنظمي الحفل لمخالفة القانون ولوائح النقابة، بشأن إحياء حفلات دون الحصول على تصريح مزاولة المهنة.

حفل حموبيكا

انطلاق الدورة الـ29 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء 

تطلق الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، فعاليات الدورة 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، بحضور كوكبة من النجوم الفن، وذلك غدًا الأحد الموافق 15 أغسطس في تمام الثامنة مساءً، والتي تتواصل لمدة 16 يومًا متتالية داخل مسرح قلعة صلاح الدين الأيوبي.

وتضم فعاليات المهرجان 31 حفلًا متنوعًا تحت إشراف البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه برئاسة الدكتور خالد داغر، وتستعد قلعة صلاح الدين الأيوبي؛ لاستقبال عدد كبير من نجوم الوطن العربي، منهم الفنان هاني شاكر، وكارمن سليمان.

انفعال أحمد زاهر على سيدة استفزته

انفعل الفنان أحمد زاهر على إحدى المتابعات التي انتقدت كثرة ظهوره هو وابنته ليلى، بعد أن نشر مجموعة صور له خلال قضاء عطلته الصيفية بالإسكندرية، وذلك عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتبت له إحدى المتابعات تعليقًا على الصور التي نشرها: «أنا حاسة إني لو فتحت الحنفية هيطلع لي أحمد زاهر وليلى بنته»، ليرد أحمد زاهر عليها كاتبًا: «خلاص ما تفتحيش الحنفية ويا ريت تلغي متابعتي الأول».

تعليق أحمد زاهر

من ناحية أخرى، ينتظر أحمد زاهر عرض فيلمه الفارس، الذي يعد أولى البطولات السينمائية له، من تأليف حسام موسى، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين؛ منهم حسين فهمي، إيمان العاصي، صلاح عبد الله، أحمد صفوت، وابنته ملك أحمد زاهر، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي أكشن تشويقي.