الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سوبر ماركت للمحتاجين” في أستراليا مقابل 3 جنيه أسبوعياً

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 14/يناير/2019 - 02:38 م

نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية” تفاصيل فتح سوبر ماركت في أستراليا لمساعدة المحتاجين والفقراء، حيث يسمح للبريطانيين الذين يكافحون لإطعام أنفسهم وعائلاتهم بالتبضع عن طريق دفع 3 جنيه استرليني فقط في الأسبوع الواحد.

الحكاية بدأت عندما قررت مواطنة أسترالية تدعى ناتاشا ماروني، مساعدة الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة، فقامت بإنشاء متجر يساعد البائسين اجتماعياً، بمساعدة بعض الجمعيات الخيرية، سواء بالأطعمة أو الأموال.

وتقول ناتاشا: “هناك حالات في غاية البؤس تردد على المتجر، حيث قمنا بمساعدة إحدى النساء كانت بائسة لدرجة أنها كانت تأكل بسكويت الكلاب وتعتمد على البطاطا المهروسة فقط لإطعام أطفالها”، وأوضحت أنه يتم التبرع بالطعام الذي يتراوح بين 15 و 25 جنيهًا إسترلينيًا.

سلة طعام مقابل 3 جنيه استرليني في الاسبوع
سلة طعام مقابل 3 جنيه استرليني في الاسبوع

وأضافت: “لدينا أعضاء لديهم ديون أو دخل منخفض وسيأتون إلينا لمدة 13 أسبوعًا، حتى تتحسن أوضاعهم المعيشية، وهناك مراجعة دورية لكل عميل لمعرفة ما إذا كان وضعهم قد تغير أم لا”.

وتضم المجموعة التي تعتمد غذائها من المتجر حاليًا 80 عضوًا يدفعون 3 جنيهات إسترلينية في الأسبوع لسلة من الأطعمة المتبرع بها – تحتوي على 10 عناصر – تساوي ما يصل إلى ثمانية أضعاف رسوم الاشتراك.

تابع مواقعنا