الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاشتاج حق طلاب الفني كلية تجارة إسكندرية يتصدر فيس بوك.. ومطالب بتعديل النظام

كلية تجارة جامعة
تقارير وتحقيقات
كلية تجارة جامعة الاسكندرية
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 02:01 م

#لازم النظام يتعدل حق طلاب الفني كلية تجارة إسكندرية.. هاشتاج أطلقه طلاب كلية التجارة بجامعة إسكندرية من خريجي المعهد الفني التجاري، عبر حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يطالبون فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتدخل لتعديل النظام المفروض مؤخرًا، والذي يفرض عليهم عامًا إضافيًّا للدراسة بالكلية.

نظام تجارة اسكندرية لطلاب المعهد الفني

وأوضح 3 طلاب من تجارة الإسكندرية لـ القاهرة 24، أن الطلاب يدخلون الكلية ليلتحقوا بالفرقة الثانية، حيث يدرسون 20 مادة مُقررة بعامهم الدراسي الفعلي الأول بالكلية الفرقة الثانية، كما فُرض عليهم نظام الساعات المعتمدة إجباريًا ليدرسوا 6 مواد فقط في الترم، بالإضافة لمادة حقوق الإنسان، ويتبقى لهم 7 مواد من الـ 20 المقررة عليهم.

وقررت الكلية فرض عام دراسي آخر على طلبة تجارة إسكندرية من خريجي المعهد الفني، وذلك بإعادة سنة جديدة مرة أخرى، ليحصلوا على بكالوريوس تجارة بعد 4 أعوام وليس 3، ما يمنعهم من الحصول على مرتبة الشرف والتعيين كمعيدين بالكلية بعد التخرج.

وفكّر الطلاب في إمكانية دراسة المواد المتبقية لهم بنظام السمر كورس، لكن جاء رد الكلية بأن نظام السمر كورس، لا يُطبق عليهم مثل طلبة الكلية من خريجي الثانوية العامة.

كما طالبوا من خلال القاهرة 24 بنظام خاص لخريجي المعهد الفني التجاري من طلاب كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، موضحين أن كلية تجارة بجامعة دمنهور طبقت ذلك النظام الخاص بطلبة المعهد الفني بالفعل.

 

طالب

 

ولخص الطلاب الثلاثة مطالبهم، قائلين: إحنا مش عاوزين حاجة غير تكافؤ الفرص بيننا وبين الجامعات الأخرى، وبين طلاب كليتنا تجارة الإسكندرية، موضحين أن من الأولى تحويلهم لأي جامعة إقليمية إذا كانت الكلية لا ترغب بقبولهم وتطبيق النظام المُناسب لهم.

تابع مواقعنا