الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب نفسي يوجه رسالة لأولياء الأمور قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 04:01 م

ساعات وتعلن نتيجة الثانوية العامة 2021،  حيث تنتظر أكثر من 600 ألف أسرة هذا اليوم، ما بين خوف ورجاء، حيث لا يعلو صوت فوق صوت كليات القمة.

وتستقبل بعض الأسر نتيجة أبنائهم بكل حدّة وغضب كبير، ويرجع هذا بسبب الثقافة السائدة في المجتمع بأن تكون الأسرة كاملة حاملة للمجاميع المرتفعة، من أجل الفوز بكليات القمة.

رسالة طبيب نفسي لأولياء الأمور قبل ظهور النتيجة 

من أكثر الأخطاء أن نتعامل مع الأبناء على أنهم وسيلة لتحقيق آمال أولياء الأمور.. هكذا بدأ الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، حديثه مع القاهرة 24، مضيفًا أنه لا بد من تغيير فكرة أن نتيجة الثانوية العامة هي نهاية نتائج الحياة.

وناشد استشاري الصحة النفسية، أولياء الأمور، بتقبل النتيجة بكل رضا وفخر بأبنائهم، مشددًا على ضرورة التعامل بكل هدوء بعيدًا عن الغضب، وأن نعبر لهم بكلمات إيجابية. 

وأشار هندي، إلى أن مصطلح كلية القمة يتواجد في مصر فقط، ولا تعرفه الدول الأخرى، قائلًا: القمة هو المكان الذي أستطيع التفوق فيه، وأحقق أحلامي من خلاله في أي جامعة.

وتابع: مش شرط أكون جايب 100% عشان أكون متفوق، ولا يجب عليّ اتباع أسلوب اللوم واستخدام مصطلحات سلبية حتى لا نجعل الأبناء في حالة مُحبطة قد تصل إلى الانتحار، مُستكملًا في حديثه: لا بد أن نرسم الخطة المستقبلية لهم في المرحلة المقبلة.

واختتم استشاري الصحة النفسية حديثه: بعد ظهور النتيجة لا بد أن نتحدث مع الطالب فور ظهور النتيجة السلبية، وإخباره أنه أمر ليس كارثي ووارد، بالإضافة إلى إمداده بكلمات من الحب لأن هذا التوقيت لا يُنسى في حياة الأبناء، وسيتذكره طوال حياته. 

ويقدم القاهرة 24، خِدمة لقرائه ومتابعيه رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 لتسجيل بيانات الطالب، وتتضمن الخطوات كالآتي:

1- الضغط على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021  https://natega.cairo24.com/ 

2- تسجيل الاسم ورقم الجلوس.

3- كتابة البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

4- ثم اضغط على سجل الآن.

نتيجة الثانوية العامة  2021 

وقال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المرجح أن يهنئ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مساء اليوم الاثنين، أو صباح غد الثلاثاء قبل المؤتمر الرسمي لإعلان النتائج.

ولفت المصدر، إلى أنه تم الانتهاء بالكامل من أعمال المراجعات والتصحيح، تمهيدًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال الساعات القليلة المقبلة.

في نفس السياق، صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن نتيجة الثانوية العامة والمجموع الكلي سيكون مُتاحًا على عدد من المواقع الإخبارية، وذلك بعد انتهاء المؤتمر الصحفي بثلاث ساعات، في اليوم نفسه، كما سيتم إتاحة رابط الوزارة، للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة على الموقع الرسمي.

تابع مواقعنا