الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من كلية الطب إلى المزيكا ثم التمثيل.. قصة عزت أبو عوف مع الثانوية العامة | فيديو

عزت أبو عوف
فن
عزت أبو عوف
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 10:03 م

لدى العديد الفنانين قصص مع الثانوية العامة، التي تعد السنة الحتمية لطلاب المرحلة الثانوية، والتي ظهرت نتائجها خلال الساعات الماضية لهذا العام، وهؤلاء الفنانون منهم من لم يلتحق بالكلية التي يريدها، ومنهم من رسب بها أكثر من عام، ومنهم من كان مجموعه كبيرًا لكنه ابتعد عن مجاله واتجه للفن، وغيرها.

ومن أبرز هؤلاء الفنانين هو الفنان الراحل عزت أبو عوف، الذي اشتهر بلقب الدكتور لأنه من خريجي كلية الطب جامعة الأزهر، والتي التحق بها إرضاءً لوالده، بعدما رسب في الثانوية العامة 3 سنوات.

وكان الفنان عزت أبو عوف يتمنى السير في مجال الفن والموسيقى، مشيرًا إلى أنه كان يخاف من شكل الدماء، والجروح ولا يفكر تمامًا في كلية الطب لأنها تحتاج لبذل مجهود كبير جدًا، ومذاكرة لساعات طويلة، وذلك حسبما قال في أحد اللقاءات التليفزيونية له.

وأشار عزت أبو عوف إلى أنه لم يكن متفوقًا دراسيًا، وكانت علاماته ضعيفة، معقبًا: “أنا كنت جايب 9.5 من 120 في الرياضيات، وده اللي خلالني أعيد الثانوية العامة 3 مرات”.

وتخرج عزت أبو عوف في كلية الطب جامعة الأزهر، وامتهن بالطب لمدة 6 سنوات، مؤكدًا أنه كان يود كسب رضا والده لأنها من أفضل الأشياء في الحياة، وبعدما حقق ما تمناه والده بدأ أن يفكر فيما يريده هو لنفسه، وبدأ أن يخطط لمستقبله الفني، فأسس فرقة الفور إم مع شقيقاته الأربعة، وهي الفرقة التي اكتشفت موهبة الفنان محمد فؤاد، وبذلك بدأ عزت أبو عوف أن يبتعد عن الطب.

وكان لعزت أبو عوف خبرة في مجال الموسيقى، إذ إنه كان في معهد الكونسرفتوار، وكان من دفعة الموسيقار عمر خيرت، وذلك من قبل التحاقه بكلية الطب، وهذا ما ساعده على الدخول لمجال التمثيل بسهولة.

ثم اتجه عزت أبو عوف للتمثيل، وكان أول فيلم له هو أيس كريم في جليم عام 1992، ثم قدم بعدها العديد من الأعمال التي ساعدت على ابتعاده بشكل تام عن الطب، وكانت آخر أعماله هو مسلسل ظل الرئيس عام 2017 بطولة الفنان ياسر جلال.

تابع مواقعنا