الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالدرجات والمجموع

بدرجات كل مادة..
تقارير وتحقيقات
بدرجات كل مادة.. نتيجة الثانوية العامة 2021
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 12:01 ص

يتيح موقع وزارة التربية والتعليم خدمة الحصول على  نتيجة الثانوية العامة 2021 بعدما أعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال هذا الرابط 

بدرجات كل مادة.. نتيجة الثانوية العامة 2021

وشارك الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة لطمأنة الطلاب بسبب انخفاض الدرجات، حيث إنه لم يتمكن أي طلاب من طلاب الثانوية العامة سواء في الشعبة العلمية أو الشعبة الأدبية من الحصول على مجموع 100% من درجات المواد الدراسية المقررة في الصف الثالث الثانوي إلى جانب أن نسبة النجاح بلغت في الشعبة الأدبية 70%، وبلغت نسبة النجاح في الشعب العلمية 76%، ليكون مجموع نسبة النجاح بين طلاب الثانوية العامة 74%.

تنسيق الجامعات 2021

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، إن التنسيق سينخفض، ليتوافق مع انخفاض المجاميع هذا العام، وينخفض تنسيق الجامعات الخاصة عن تنسيق الجامعات الحكومية بـ 5%.

 

وأعلن وزير التعليم العالي موعد فتح باب  التنسيق للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين من الثانوية العامة للقبول بالجامعات، على أن تكون السبت المقبل ولمدة 5 أيام عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحساب الآلي بالجامعات، على أن يكون الحد الأدنى لطلاب شعبة علمي علوم 88.4% وشعبة علمي رياضة و80% و65.7% للشعبة الأدبية.

 

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية تمتلك بنوك أسئلة معيارية تقيس مستويات الفهم والتطبيق والتحليل لجميع سنوات المرحلة الثانوية.

وأوضح وزير التعليم أن نظام التقييم الجديد نجح في فرز مستويات فهم الطلاب لنواتج التعلم وأعاد للثانوية العامة المصرية رونقها واحترامها.

وأكد الدكتور طارق شوقي استخدام الوزارة العديد من وسائل التصحيح الإلكتروني دون عنصر بشري، وذلك لضمان عدالة ودقة التصحيح وتحقيق تكافؤ الفرص لكل الطلاب.

موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021


وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موعد تقديم التظلمات للمتضررين من نتائج الثانوية العامة، قائلا إنه يمكن للطلاب التقديم على التظلمات يوم الأحد المقبل والموافق 22/8/2021 ميلاديًا، مشيرا إلى أن الكشف على التظلمات سيكون إلكترونيا، مثل التصحيح.

تابع مواقعنا