الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصف الزواج بالفشل وسخر من المرأة في كتاباته.. ما لا تعرفه عن أنيس منصور

أنيس منصور
كايرو لايت
أنيس منصور
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 11:24 ص

لقبوه بـ عدو المرأة، نظرًا لكثرة كتاباته الساخرة عنها، فهو من قال عن النساء: إذا أمسكت المرأة لسانها لحظة واحدة، وفّرت على نفسها سنوات من الندم، إنه الكاتب والفيلسوف المصري أديب منصور، الذي يوافق اليوم الأربعاء ذكرى ميلاده.

معلومات عن أنيس منصور

ولد منصور في مثل هذا اليوم من عام 1924، بمحافظة الدقهلية، وحفظ القرآن الكريم في سن التاسعة، وكان الأول على طلبة الثانوية العامة، ثم التحق بكلية الآداب، جامعة القاهرة، وتخصص في الفلسفة، وحصل على الليسانس عام 1947، وتم تعيينه أستاذا في الكلية، وبعدها اتجه إلى الكتابة والصحافة.

رحل منصور عن عالمنا بعد أن ترك مسيرة حافلة من الكتابة الفلسفية التي اشتهر بها، عن عمر يناهز 87 عامًا، إثر تدهور حالته الصحية، بسبب التهاب رئوي أودى بحياته.

ورفض منصور الزواج، وقال عنه إنه مشروع فاشل، كما تحدث عن العلاقات العاطفية في كتابه " اثنين اثنين"، وخصص معظم كتاباته في شكل ساخر عن المرأة، لذا لقبوه بـ "عدو المرأة".

جوائز حصل عليها أنيس منصور
حصل منصور على عدة جوائز من بينها جائزة الدكتوراه الفخرية بجامعة المنصورة، وجائزة الفارس الذهبي من التلفزيون المصري، بالإضافة إلى لقب كاتب المقال اليومي في الأربعين سنة الأخيرة، كما حصل على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب وجائزة مبارك في الآداب.

تابع مواقعنا