الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غازات الاحتباس الحراري تصل إلى صافي صفر بحلول 2050 في بريطانيا | دراسة

الاحتباس الحراري
كايرو لايت
الاحتباس الحراري
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 12:28 ص

وجدت دراسة جديدة أن غازات الاحتباس الحراري ستنخفض في بريطانيا إلى صافي صفر بحلول عام 2050، لذا لا بد من حدوث تغييرات طفيفة نسيبًا في المشي وتقليل النفايات وتقليل اللحوم.

حسب صحفية «ديلي ميل» البريطانية، تزعم الدراسة أن التغييرات الصغيرة في عادات نمط الحياة مثل تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء والمشي أكثر هو كل ما يلزم لخفض غازات الاحتباس الحراري في المملكة المتحدة إلى الصفر الصافي بحلول عام 2050.

كشفت الدراسة الجديدة التي أجراها معهد توني بلير للتغيير العالمي أن التعديلات الصغيرة في أنماط الحياة ستكون كافية لتحقيق الهدف الصافي للانبعاثات الصفرية.

حددت تيريزا ماي الهدف الصفري الصافي عندما كانت رئيسة للوزراء بإنجلترا، وتلتزم المملكة المتحدة بتحقيق توازن بين كمية غازات الاحتباس الحراري، التي يتم وضعها في الغلاف الجوي وتلك التي يتم التخلص منها، والهدف هو الوصول إلى هذه النقطة بحلول عام 2050.

مع ذلك، فقد وجدت أن المسؤولية الشخصية ستكون مطلوبة أكثر مما كانت عليه في العقود السابقة، حيث أصبحت الدولة أقل اعتمادًا على الوقود الأحفوري.

وفقًا للتقرير، ليس الأمر أن صافي الصفر يتطلب تحولًا كليًا في جميع جوانب حياتنا، ما يشير إلى أن التغييرات الطفيفة نسبيًا ستنجح.

يتضمن ذلك القيام برحلات أقصر، وأخذ عدد أقل من الرحلات الجوية، وتقليل كمية اللحوم الحمراء التي نستهلكها وزيادة كمية إعادة التدوير والسماد.

وجدت الدراسة أنه مع دخول المملكة المتحدة مرحلة جديدة من الابتعاد عن الوقود الأحفوري، سواء في إنتاج الطاقة أو استهلاكها أو الصناعة، سيكون الأمر متروكًا للشعب البريطاني لإجراء التغييرات النهائية لعدم إصدار المزيد من الكربون.

تابع مواقعنا