السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رقم مميز لـ الأهلي قبل مواجهة المصري المرتقبة

الأهلي والمصري
رياضة
الأهلي والمصري
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 10:39 ص

يستعد الأهلي لخوض مواجهة مرتقبة أمام نظيره المصري البورسعيدي، اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساء، في إطار منافسات الجولة الـ32 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

يدخل الأهلي المباراة تحت قيادة مديره الفني بيتسو موسيماني طامعًا في تحقيق الانتصار، من أجل مصالحة الجماهير بعد أداء الفريق المهتز خلال الفترة الأخيرة.

وفقد الأهلي العديد من النقاط خلال الفترة المواجهات الحاسمة في الدوري، بعدما تعادل أمام طلائع الجيش والإسماعيلي، ليفقد الفريق 4 نقاط؛ ما أتاح الفرصة لنادي الزمالك من أجل تصدر جدول الدوري والاقتراب من حسم اللقب.

ويتواجد الأهلي في المركز الثاني، برصيد 69 نقطة، حيث جمعها الفريق من 31 مباراة، حقق الفوز في 20 مباراة، بينما تعادل في 9 مباريات، وتلقى الهزيمة في مباراتين، وسجل لاعبو المارد الأحمر 63 هدفُا كأقوى خط هجوم في المسابقة، بينما استقبلت شباكه 23 هدفًا كثاني أقوى خط دفاع.

بينما على الجانب الآخر يدخل المصري البورسعيدي المباراة تحت قيادة مديره الفني علي ماهر، طامعًا في تحقيق نتيجة إيجابية والثأر من المارد الأحمر بعد خسارة الدور الأول بهدفين مقابل هدف وحيد.

كما يرغب علي ماهر أيضًا تصحيح الأوضاع بعدما خسر الفريق في مباراته الماضية بالدوري أمام سموحة بهدف دون مقابل، إلا أن هذه الهزيمة لن تؤثر على مصير الفريق من حيث المشاركة القارية، خاصة بعدما ضمن الفريق البورسعيدي الوجود في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويحتل المصري المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري، برصيد 49 نقطة، حيث جمعها الفريق من 31 مباراة، حقق الفوز في 13 مباراة، بينما تعادل في 10 مباريات، وتلقى الهزيمة في 8 مباريات، وسجل لاعبوه 41 هدفًا فيما اهتزت شباكه 31 مرة.

رقم مميز لـ الأهلي خلال مواجهاته أمام المصري

وشهدت الأعوام الأخيرة هيمنة كبيرة من جانب الأهلي خلال مواجهاته أمام المصري في مختلف البطولات التي جمعت بين الفريق سواء الدوري أو الكأس أو السوبر.

وخلال آخر 11 مواجهة جمعت بين الأهلي والمصري، لم يتذوق الفريق البورسعيدي طعم الانتصار؛ حيث خسر 10 مباريات وتعادل في لقاء وحيد فقط.

الأهلي ضد المصري في السوبر المحلي

ومن بين الـ10 مواجهات التي خسرها المصري مباراة في نهائي كأس مصر، وحسمها المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف وحيد، بالإضافة إلى مباراة السوبر المحلي الذي أقيم في الإمارات، وانتصر الأهلي بهدف دون مقابل.

ويرجع آخر فوز لـ المصري على الأهلي في عام 2016، حينما انتصر الفريق البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدفين موسم 2015/2016، وبالتحديد في الجولة الـ24.

محمد يوسف يتحدث عن آمال الأهلي بالدوري وأسباب الإخفاقات الأخيرة

تابع مواقعنا