الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر والسعودية تبدآن التحرك الرسمي لتنظيم كأس العالم 2030 | خاص

كأس العالم
أخبار
كأس العالم
الأحد 22/أغسطس/2021 - 03:33 م

تسعى مصر لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، في ظل امتلاكها كافة مقومات النجاح سواء من ناحية المنشآت أو من ناحية العناصر البشرية، وهو ما ظهر جليًا في البطولات التي نظمتها مصر في السنوات الأخيرة، آخرها كأس العالم لكرة اليد. 

وعلم  القاهرة 24، أن مصر ستبدأ في الفترة المقبلة في التقدم رسميًا لاستضافة وتنظيم بطولة كأس العالم 2030، بملف مشترك مع المملكة العربية السعودية، وأن الملف المشترك سيتم الإعلان عنه بصفة رسمية في الفترة المقبلة، بعد موافقة الدولتين على الملف المشترك، لتنظيم الحدث العالمي الكبير وتشكيل لجنة مشتركة  سيكون أبرز المتواجدين بها حتى الآن هاني أبو ريدة عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم للفوز بالحدث. 

وكان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صرح في وقت سابق بأن تنظيم كأس العالم 2030 في حسابات مصر ضمن خطة التنمية المستدامة، وأن مصر ستسعى للحصول على تنظيم البطولة. 

يذكر أن مصر  نجحت في استضافة العديد من الأحداث الرياضية الكبرى خلال الفترة الأخيرة، كان أبرزها تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية للكبار في يونيو 2019، وبطولة كأس الأمم الإفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وكأس العالم لكرة اليد.

تابع مواقعنا