الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأحوال المدنية ترسل سيارات مجهزة لاستخراج بطاقة الرقم القومي للمواطنين بالمحافظات

بطاقة الرقم القومي
حوادث
بطاقة الرقم القومي
الأحد 22/أغسطس/2021 - 04:26 م

نظرًا لما تشهده مدينة العلمين الجديدة من مشروعات قومية ينفذها عدد كبير من العاملين، واحتياج بعضهم لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي، فقد أوفد قطاع الأحوال المدنية مأمورية شملت عددًا من السيارات المجهزة بالمراكز التكنولوجية المتنقلة لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح، للتيسير عليهم وعدم تحملهم تكاليف ومشقة الانتقال.

كما أوفد قطاع الأحوال المدنية قوافل مُجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم الخدمات كافة التي يقدمها القطاع للمواطنين قاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية المجتمعية بنطاق محافظات القاهرة والجيزة وسوهاج والفيوم وبنى سويف والمنيا، ولاقى ذلك قبولًا واستحسانًا من المواطنين، مُشيدين بجهود الوزارة في هذا الشأن.

كما تم إيفاد مأمورية تصوير خارجي بمحافظة قنا لاستخراج الأوراق الثبوتية وتجديد بطاقات الرقم القومي لقاطني منطقتي الكنوز بدائرة قسم شرطة قنا ومُجمع الألمونيوم بدائرة مركز شرطة نجع حمادي.
                    
وتم إيفاد مأموريات لـ5 حالات إنسانية بـ محال الإقامة لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.    

كما تم إيفاد مأموريات خارجية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد من السيدات بدائرة مركز شرطة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ  ودائرة مركز شرطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.
كما أوفد قطاع الأحوال المدنية مأموريات خارجية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين بعدد من القطاعات والمؤسسات العلمية والاجتماعية.

ويواصل قسم حقوق الإنسان بالقطاع اهتمامه بتوجيه واستقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات كبار السن وذوي الهمم بمقر ديوان القطاع لتقديم خدمات القطاع لهم.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

تابع مواقعنا