السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر القاهرة 24.. وزير التربية والتعليم يستجيب لمشكلة يوسف صاحب الـ صفر في العربي بالفيوم | فيديو

الطالب يوسف مُحسن
محافظات
الطالب يوسف مُحسن
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 06:50 م

قال يوسف مُحسن رجب عبد الفتاح، طالب شعبة علمية بالثانوية العامة بمدرسة جمال عبد الناصر بالفيوم، إدارة غرب التعليمية، وصاحب الـ صفر في اللغة العربية في الثانوية العامة، إنِّ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، استجاب لمشكلته سريعًا وتعاون معه شخصيًا لحل المشكلة في أسرع وقت.

أضاف يوسف مُحسن رجب، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنِّ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قدم له جميع التسهيلات لإظهار حقه قانونيًا دون أية مُجاملات.

أوضح الطالب التفاصيل، قائلًا: «ذهبت إلى وزارة التربية والتعليم، أمس واليوم، بحضور المراقبين واثنين من الزملاء باللجنة، وجميعهم أدلوا بشهادتهم، وأمام مسؤولة التحقيقات في الشئون بوزارة التربية والتعليم».

أكمل الطالب، «تم الانتهاء من التحقيق في الوزارة بحصولي على حق درجاتي في اللغة العربية».

قدم الطالب يوسف مُحسن رجب عبد الفتاح، الشُكر للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لاستعادة حقه في مادة اللغة العربية، ولـ القاهرة 24، الذي كان أول من نشر مشكلته عبر بث مُباشر على الهواء، وأيضًا وجه الشُكر لكل من ساعده في استعادة حقه.

رقم الجلوس الخاص بالطالب
رقم الجلوس الخاص بالطالب

نتيجة الطالب يوسف
نتيجة الطالب يوسف

يوسف مُحسن رجب عبد الفتاح، طالب شعبة علمية بالثانوية العامة بمدرسة جمال عبد الناصر بالفيوم، إدارة غرب التعليمية، فوجئ بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بحصوله على مجموع كُلي 265، بنسبة مئوية 64%، وصفر في اللغة العربية، بينما حصل على 50 في مادة الكيمياء، و41 درجة في اللغة الأجنبية الأولى، و39 في اللغة الأجنبية الثانية، و42 في الأحياء، و56 في الجيولوجيا وعلوم البيئة، و37 في الفيزياء، مع اجتياز المواد الأخرى والتي لا تُضاف إلى المجموع.

كان القاهرة 24.. قد التقى بالطالب يوسف مُحسن رجب، عبر بث مُباشر على الهواء لعرض مشكلة الطالب للمسؤولين والجهات المعنية بذلك.

روى يوسف قصته كاملة أمام عدسة القاهرة 24، وكان تلخيصها، أنه كان يحلم بالالتحاق بكلية الصيدلة، واجتهد كثيرًا من أجل تحقيق حُلمه، لكنه فوجئ بحصوله على صفر في اللغة العربية.

أضاف يوسف، في آخر ربع ساعة من الوقت في مادة اللغة العربية بعد إتمام الحل في ورقة البابل شيت الأصلية الخاصة بي احترت في سؤالين، فلجأت للمراقب بأخذ رأيه فتباينت الآراء بين المُراقب والمراقبة حول عمل إكس على السؤالين وتغيير الإجابة أو الحل في ورقة بابل شيت أخرى، ولكن بعد الخلاف استقرَّا على الحل في بابل شيت جديد، برفقة محضر إثبات ذلك في آخر 10 دقائق تقريبا من الوقت قبل تسليم الورق.

أضاف: سألت المراقب ماذا أكتب في المحضر، وكتبت بالفعل حسب توجيهاته ونقلت الإجابتين فقط للسؤالين في البابل شيت الجديد، وليس جميع الأسئلة، وسألت المراقب: مش المفروض بابل شيت واحدة؟ قال لي لا أنت معاك محضر إثبات بأن لك ورقتين، ودوِّنت في المحضر إنِّ لي سؤالين خطأ في البابل شيت الآخر، وحسب تعليمات المراقب لم أنقل جميع الأسئلة، حتى اكتشفت حصولي على صفر في اللغة العربي بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

 

تابع مواقعنا