الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يحلم بدخول كلية الصيدلة.. طالب الصفر في الثانوية العامة بالفيوم سلّم ورقتي بابل شيت فرسب في العربي| فيديو

الطالب يوسف مُحسن
محافظات
الطالب يوسف مُحسن
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 05:29 ص

كان يحلم بالالتحاق بكلية الصيدلة، وكانت هدفه الأساسي مُنذ الصِغر، اجتهد دراسيًا كثيرًا لتحقيق هذا الحُلم، وفرّغ نفسه للمذاكرة فقط والاهتمام بشهادة الثانوية العامة حتى يُحقق حُلمه، لكنه استيقظ على كابوس الصفر في اللغة العربية بعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2021 قِبل أيام.

يوسف مُحسن رجب عبد الفتاح، طالب شعبة علمية بالثانوية العامة بمدرسة جمال عبد الناصر بالفيوم، إدارة غرب التعليمية، تفاجأ بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بحصوله على مجموع كُلي 265، بنسبة مئوية 64%، وصفر في اللغة العربية، بينما حصل على 50 في مادة الكيمياء، و41 درجة في اللغة الأجنبية الأولى، و39 في اللغة الأجنبية الثانية، و42 في الأحياء، و56 في الجيولوجيا وعلوم البيئة، و37 في الفيزياء، مع اجتيازه للمواد الأخرى، والتي لا تُضاف إلى المجموع.

«القاهرة 24» التقى الطالب يوسف مُحسن رجب، صاحب الصفر في اللغة العربية في الفيوم بالثانوية العامة في بث مُباشر على الهواء لأول مرة لعرض مشكلته لإيجاد حلول لها.

قال يوسف مُحسن،:«في آخر ربع ساعة من الوقت في مادة اللغة العربية بعد إتمام الحل في ورقة البابل شيت الأصلية الخاصة بي، احترت في سؤالين، فلجأت للمراقب بأخذ رأيه فتباينت الآراء بين المراقب والمراقبة حول عمل إكس على السؤالين وتغيير الإجابة أو الحل في ورقة بابل شيت أخرى، ولكن بعد الخلاف استقرا على الحل في بابل شيت جديد، برفقة محضر إثبات ذلك، وذلك كان في آخر نحو 10 دقائق من الوقت قبل تسليم الورق».

وأكمل يوسف:«سألت المراقب ماذا أكتب في المحضر، وكتبت بالفعل حسب توجيهاته ونقلت الإجابتين فقط للسؤالين في البابل شيت الجديد، وليس كل الأسئلة، وسألت المراقب، مش المفروض بابل شيت واحدة؟

قال لي لا أنت معك محضر إثبات بأن لك ورقتين».

وتابع، دونت في المحضر إن لي سؤالين خطأ في البابل شيت الأول، وتم نقلهما في بابل شيت آخر، وحسب تعليمات المراقب لم أنقل جميع الإجابات، فنقلت الإجابات فقط، ولكن لم يتم تدبيس الورقتين عند تسليم البابل شيت والمراقب وعدني بتدبيس الورقتين رفقة المحضر مع ورق الأسئلة، وسيتم إرسالهما، وعلى ذلك خرجت من اللجنة مُطمئنًا، ولم أشك لحظة إني أرسب في المادة، لأني نفذت توجيهات المراقب فقط حتى تفاجأت بنتيجة صفر في العربي.

وأضاف الطالب، أثناء حديثه لـ«القاهرة 24»، أنَّ والدته هي من أخبرته بهذه النتيجة، وصُدمت بها، ولكن تعلم أنه ليس له أي ذنب فيما حدث،  لأنها تعلم جيدًا كيف اجتهدت طوال السنوات الماضية، مُشيرًا، والدتي اتصدمت من النتيجة لأني نفذت توجيهات المراقب، ولم أنفذ شيئًا من نفسي.

وأوضح الطالب، كنت شاكك في بعض أسئلة في العربي، لكن كنت متوقع أنَّ لا انقص عن 65 درجة، فهذه النتيجة غير متوقعة تمامًا، حاولت التواصل مع الكنترول للاستفسار والوصول لصورة من المحضر التي تدل على حلّي في ورقتين، وبعدما نشرت منشورًا على صفحتي الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتم مشاركته من المتفاعلين وزملائي، كان رد وزير التربية والتعليم، وجود صورة من المحضر لإثبات ذلك، فحاولت الوصول لصورة من المحضر وكان الرد «لا بد من توفر النتيجة الأصلية المعتمدة بختم من المدرسة، وهي المفروض تتوفر بعد 3 أيام في المدرسة السبت أو الأحد المقبلين، حيثُ تواصلت مع المدرسين بالمدرسة جمال عبد الناصر بنين الثانوية العامة في الفيوم، وقالوا بعد 3 أيام النتيجة المعتمدة ستصل المدرسة».

وأضاف الطالب، تواصلت مع عدد من المهتمين بالشأن التعليمي، أخبروني بضرورة توفر صورة من المحضر لتصحيح الورقتين، ولكن لا أعلم كيف أصل لصورة من المحضر، وأتمنى رد من المعنيين بهذ الشأن للمساعدة في الحصول على صورة من المحضر، متسائلًا، هل في اللجنة كان المفروض أن أحصل على صورة من المحضر؟.

نتيجة الطالب يوسف مُحسن
نتيجة الطالب يوسف مُحسن

وعن تجربة البابل شيت، قال صاحب الصفر في اللغة العربية،:«أول مرة أخوض تجربة الامتحان في البابل شيت، البابل شيت في جزء منه تضييع وقت خاصةً قبل انتهاء وقت الامتحان، حيثُ يطلب الملاحظون قبل انتهاء الوقت بنصف ساعة الحل في البابل شيت، ونكون لم ننتهي من الأسئلة.

رقم جلوس الطالب يوسف مُحسن
رقم جلوس الطالب يوسف مُحسن

وتابع يوسف، قائلًا:«حرام صفر في اللغة العربية، ميرضيش ربنا 20% تضيع مني بسبب مراقب نفذت توجيهاته، لو سابني كنت حليت الورقتين في البابل شيت الأخرى».

وطالب يوسف مُحسن في ختام حديثه لـ«القاهرة 24»، بسرعة الرد والإجراءات حتى استطيع عمل الإجراءات والفحص، قبل بدء امتحانات الدور الثاني، «حرام ادخل دور ثاني وأنا مظلوم».

تابع مواقعنا