رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة التضامن توجه أطفال بلا مأوى بالتواصل مع سعد الصغير لإنقاذ طفلين

الطفلان
الطفلان

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق أطفال وكبار بلا مأوي بالتواصل مع المطرب سعد الصغير لإنقاذ طفلين بلا مأوى متواجدين معه بالمنزل بعد أن نشر حالتهما على مواقع التواصل الاجتماعي ومناشدته الجهات المعنية بأهمية التدخل لإنقاذهما.

على الفور، تحرك فريق الوحدة المتنقلة بالقليوبية بالبرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوي بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى مكان تواجد الطفلين بصحبة المطرب سعد الصغير.

تبين من خلال دراسة الحالة أن الطفلين وهما «ي.ف 14عاما» و«م.ف14عاما» من الإسكندرية، متواجدين بالشارع نتيجة التفكك الاسري وانفصال الزوج والزوجة ورفضهما لرعاية الطفل، وقد التقي المطرب سعد الصغير بهما خلال تواجده بمحافظة الإسكندرية واصطحابهما معه لمنزله.

تسلم الفريق الطفلين وقدم الدعم النفسي لهما وتوجه بهما إلى أحد المستشفيات لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وتم إيداعهما بدار للرعاية الاجتماعية بالجيزة، ويتابع فريق إدارة الحالة الطفلين خلال تواجدهما بالدار، كما سيتم التواصل مع الأب والأم مرة أخرى وعمل دراسة حالة وتحديد الاحتياجات واوجه التدخل.
 
وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي، البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى للحد من ظاهرة أطفال الشوارع بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" في 13 محافظة هي الأكثر كثافة لهذه الظاهرة، وهي: «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، المنوفية، الشرقية، السويس، بني سويف، المنيا، وأسيوط، بورسعيد، الغربية، الفيوم».