الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختلست 5 ملايين جنيه.. ننشر تحريات الرقابة الإدارية والتحقيقات في قضية موظفة محكمة القاهرة الجديدة

 الرقابة الإدارية
حوادث
الرقابة الإدارية
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 05:49 م

حصل القاهرة 24، على نص التحقيقات في القضية المتهم فيها موظفة بمحكمة القاهرة الجديدة الجزئية، باختلاس مبلغ مالي قدره نحو 5 ملايين جنيه، والمسلمة إليها بحكم موقعها الوظيفي من مندوبي تنفيذ عدد من أقسام الشرطة التابعين لنطاق اختصاصها.

قال نائب كاتب أول محكمة القاهرة الجديدة الجزئية، بالتحقيقات، بأنه حال تواجده بمقر عمله كلف من قبل كاتب أول محكمة القاهرة الجديدة الجزئية بتسلم المبالغ المحصلة بمعرفة مندوب تنفيذ الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم وتوريدها خزينة المحكمة نظرا لتغيب المتهمة عن العمل.

وبالاطلاع على دفتر القسائم الذي يحصل من خلاله مندوب التنفيذ، وبالاطلاع على آخر توريد وبمقارنته بالثابت بدفتر يومية الخزينة برقم اليومية الثابت بأخر توريد، تبين وجود اختلاف بين المبلغ الثابت بدفتر يومية الخزينة عن المبلغ الثابت بأخر توريد بدفتر قسائم التحصيل، وأن حافظة توريد النقود تختلف عن الصورة الحمراء من إيصال توريد النقود المرفقة بدفتر قسائم التحصيل، فأخطر كاتب أول المحكمة بذلك، والذي قام بدوره بإبلاغ الجهات المعنية.

كما أقر عضو بهيئة الرقابة الإدارية، بالتحقيقات، أن المتهمة تختص وظيفيا بعمل يومية الخزينة وأعمال مندوبي تنفيذ أقسام الشرطة ودفتر العهدة ذات القيمة وعلوم الخبر إيصالات توريد النقود والأوامر.

كما أضاف أن تحرياته أسفرت عن قيام المتهمة بالتلاعب في الدفاتر عن طريق قيامها بتسلم مبلغ التوريد من مندوب التنفيذ وتسجيل هذا المبلغ خلف أخر قسيمة كمبلغ التوريد وتسجيل يوم التوريد ورقم يومية الخزينة، ثم تحرر ذلك بدفتر علم الخبر والموجود بعهدتها بخلاف الدفتر المخصص لذلك والمسئول عنه لمياء شحاتة الدمرداش حسن - كاتبة حسابات محكمة القاهرة الجديدة الجزئية (حسنة النية)، بالمبلغ المورد كما هو وارد بقسائم التحصيل وإعطاء مندوب التنفيذ صورة وإرفاق الصورة الأخرى بأخر قسيمة للتوريد، ثم تقوم بتحرير حافظة توريد بمبلغ أقل من المبلغ المورد والتوقيع عليه وتسليمه للموظفة المختصة لتحرير علم خبر وعمل حافظة بتلك المبالغ وتوريدها إلى خزينة المحكمة.

المتهمة في القضية، هي م ح ع- 46 سنة - نائب كاتب أول محكمة القاهرة الجديدة الجزئية، وحملت القضية الرقم 117 لسنة 2021 جنايات أموال عامة عليا.

تابع مواقعنا