الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماكرون: تقديم مشروع قرار للأمم المتحدة لإنشاء منطقة آمنة في العاصمة الأفغانية لاستمرار الإجلاء

الرئيس الفرنسي إيمانويل
سياسة
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الأحد 29/أغسطس/2021 - 12:51 ص

قال إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، إن فرنسا وبريطانيا طلبا من حركة طالبان السماح لدول الحلفاء، بإكمال عمليات الإجلاء من مطار العاصمة الأفغانية كابول كشرط لإقامة أي علاقة معها.

الرئيس الفرنسي، أضاف في كلمة له تعليقًا على الأوضاع في أفغانستان، أنه لا يزال هناك الآلاف من الأفغان المعرضين للخطر مدرجين على قوائم الإجلاء.

كما أوضح، أنه سيتم تقديم مشروع قرار للأمم المتحدة لإنشاء منطقة آمنة في كابول لأسباب إنسانية وتسهيل عمليات الإجلاء.

كان الرئيس الفرنسي شارك، السبت، في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، وسط مشاركة رفيعة من دور جوار العراق، وبمشاركة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، حيث أكدت الدول دعمها لاستقرار العراق وضرورة الحوار وتعزيز التعاون.

وأكد الرئيس الفرنسي، أن مشاركة فرنسا في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، تأتي من منطلق شراكتها ودعمها الدائم لدول المنطقة، معربا عن رغبته في بناء الثقة مع هذه الدول، مضيفا أن عدم استقرار العراق يمتد إلى المنطقة بأكملها، والعديد من المناطق الأخرى، موضحا أن انعقاد المؤتمر دليل على وجود رغبة لتعزيز التفاهم والعلاقات، مضيفا أن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي سيراقبان الانتخابات العراقية المرتقبة في أكتوبر المقبل، لضمان نزاهتها وشفافيتها.

تابع مواقعنا