رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط 3 أطنان أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالقليوبية

أسماك فاسدة
محافظات
أسماك فاسدة
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 11:37 ص

شنت مباحث التموين بالقليوبية، حملة مُكبرّة على المحال التجارية لضبط المخالفين والسلع الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم ضبط كمية من الأسماك، وتولت النيابة التحقيق. 

تلقى اللواء محسن شعبان، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العقيد احمد عبدالعليم، مدير مباحث التموين بالقليوبية، بضبط مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية، بحوزته 3،87 طن لحوم مُجمدة، أسماك مُدخنة -رنجة دون مستندات، مجهولة المصدر، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على المواطنين.

تم التحفظ على المضبوطات، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. 

في سياق آخر، شن الدكتور محمد سيد حسين، مدير الإدارة البيطرية بشبرا الخيمة وإدارة تموين شرق ومكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بشرق شبرا الخيمة، حملة تفتيشية مكبرة لضبط المخالفين وحفاظًا على الصحة العامة. 

أسفرت الحملة عن ضبط طن و340 كجم رنجة مرصوصة في الشارع أمام ثلاجة لحفظ الرنجة، ومحتوية على ديدان في الخياشيم والتجويف البطني، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير محضر بذلك، وتولت النيابة التحقيق.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور أمل العسيلي، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية.